الملك سلمان يتسلم «قلادة أبي بكر الصديق» تقديرًا لجهوده الدبلوماسية الإنسانية

حصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ على قلادة أبي بكر الصديق من الطبقة الأولى، بواسطة  المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

الملك سلمان يتسلم قلادة أبي بكر الصديق

تسلم خادم الحرمين الشريفين هذه القلادة تقديرًا لجهوده الدبلوماسية الإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي، من خلال الحد من المعاناة الإنسانية.

بالإضافة إلى الإمتنان بالدور الرائد الذي قدمته المملكة في هذا الشأن، وبلوغها قائمة الدول التي منحت مساعدات تجاوزت الأربعين مليار دولار في الخمس عشرة سنة الأخيرة حتى 2019م.

جاء ذلك أثناء استقبال خادم الحرمين الشريفين، اليوم الأربعاء، الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري، برفقة عدد من أعضاء المنظمة.

وقدم خادم الحرمين الشريفين، شكره وتقديره للجميع، مقدرًا دور المنظمة في العمل الإنساني، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح في جهودهم الإنسانية.

وأثناء الاستقبال، قدم الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره،  للمساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية التي تقدمها المملكة للمتضررين من أصناف الكوارث والأزمات.

وأِوضح أن المتتبع والراصد للعمل الإنساني السعودي يجد أن المملكة تعتلي قائمة الدول المانحة، بل إنها تخصص من دخلها الوطني النسبة الأعلى للمساعدات مقارنة ببقية الدولة المانحة.

وتابع: الإحصائيات الموثقة توضح حجم المساعدات السعودية التي تجاوزت ( 40,000,000,000 ) أربعين مليار دولار خلال الخمس عشرة سنة الأخيرة حتى 2019 ، شملت 124 دولة موزعة على جميع القارات وجهود المملكة العربية السعودية ومساندتها للقضايا الإنسانية كانت قبل ذلك التاريخ وستستمر بعده بإذن الله.

وأشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين والعطاء الإنساني من المملكة، قائلًا: «أنتم حفظكم الله القائد الأول للعمل الإنساني فقد ترأستم لجانًا إغاثية عديدة تمتد على مدى ستة عقود وصلت مساعداتها الإغاثية والتنموية إلى دول عديدة وأشاد بها العالم كمًا ونوعًا، فسجل حياتكم - أمد الله بها - حافل بالعطاء الإنساني على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي ولا زلتم».

برئاسة «خادم الحرمين».. «الوزراء» يقر تحويل كليات الراجحي إلى جامعة أهلية