الطيران المدني: السعودية أقل شركات الطيران شكاوى في سبتمبر 2023

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، عن تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين خلال شهر سبتمبر 2023.

الطيران المدني يعلن تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي

وأوضحت الهيئة، في بيانها أن إجمالي الشكاوى التي تم رفعها من قبل المسافرين على الناقلات الدوية خلال أغسطس الماضي، بلغت 1626 شكوى. كما لفتت إلى أن تصنيف الشركات من الأقل شكوى وحتى الأكثر جاءت بالترتيب، كالتالي:

1- الخطوط الجوية السعودية: أقل شركات الطيران شكاوى بواقع 39 شكوى لكل 100 ألف مسافر. وذلك بنسبة معالجة للشكوى وصلت إلى 100% خلال سبتمبر 2023.

2- طيران ناس: جاء في المركز الثاني كأقل عدد شكاوى، بواقع 66 شكوى لكل 100 ألف مسافر. وبنسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد وصلت إلى 100%.

3- طيران أديل: في المركز الثالث؛ إذ بلغ عدد الشكاوى 111 شكوى لكل 100 ألف مسافر. وذلك بنسبة معالجة للشكوى في الوقت المحدد وصلت إلى 65%.

كما أشارت "الطيران المدني" إلى أن أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر سبتمبر، جاءت عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم الرحلات، ثم التذاكر.

مؤشر تصنيف خدمات المطارات لشهر سبتمبر 2023

وعن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات لشهر سبتمبر الماضي، حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة. وذلك بنسبة 1% لكل 100 ألف مسافر.

كما جاء ذلك بواقع شكوى واحدة ونسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%. وذلك ضمن المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي تزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًّا.

أما على مستوى المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي تقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا، فقد حصل مطار الأمير سلطان الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى. وذلك بنسبة 1% لكل 100 ألف مسافر، بواقع شكوى واحدة. وبنسبة معالجة للشكاوى في الوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار نجران على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة. وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية، بنسبة 3% لكل 100 ألف مسافر، بواقع 2 شكوى. وذلك بنسبة معالجة للشكاوى في الوقت المحدد وصلت إلى 100%.

اقرأ أيضًا: 4 مطارات في صدارة تقرير «الطيران المدني» الشهري