«الزكاة والضرائب وفقًا لأحدث القوانين والتشريعات في المملكة».. كتاب منهجي تعليمي بالمحاسبة

دشنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وبالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، كتاب منهجي تعليمي في مجال المحاسبة والضرائب، تحت عنوان «الزكاة والضرائب وفقًا لأحدث القوانين والتشريعات في المملكة العربية السعودية».

«الزكاة والضرائب وفقًا لأحدث القوانين والتشريعات»

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد امس بين الهيئة والجامعة. بحضور المهندس سهيل بن محمد أبانمي، معالي محافظ الهيئة، والدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، معالي رئيسة الجامعة، بمقر الهيئة. وذلك امتدادًا للاتفاقية التي تم توقيعها ما بين الهيئة والجامعة ضمن الشراكة المستمرة بينهما.

ومن جهتها، بينت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أنه من المنتظر تزويد جميع الجامعات الحكومية بالمملكة أثناء المرحلة القادمة بنسخ من الكتاب، بحيث يكون متاحًا للطلاب والطالبات والمهتمين كأحد المصادر التعليمية.

اقرأ أيضًا: هيئة الزكاة والضريبة تحصد شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي من المنظمة الأوروبية

ويأتي هذا سعيًا من الهيئة والجامعة إلى إيجاد كفاءات وقدرات مؤهلة في مجالات الزكاة والضريبة.

كما تستهدف تطوير برامج أكاديمية تخصصية من أجل تطوير القوى العاملة في المملكة.

هذا بالإضافة لتأهيل الطلبة الخريجين للعمل في مجالات الزكاة والضرائب. إلى جانب تطوير برنامج للدراسات العليا في مرحلة الماجستير باسم (ماجستير العلوم في الضرائب والمحاسبة الضريبية).

وقد أصبح الالتحاق به متاحًا للطلبة والطالبات. هذا بجانب تطوير تخصص دقيق ضمن بكالوريوس المحاسبة في الجامعة تحت اسم (مسار الزكاة والضرائب).

 

اقرأ أيضًا: «هيئة الزكاة» تدعو المنشآت لتقديم إقراراتها الضريبية عن شهر يوليو