الرياض تستضيف «مؤتمر الزهايمر الرابع الدولي»

أعلنت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، إنهاء جميع استعداداتها لانطلاق مؤتمر الزهايمر الدولي الرابع ، الذي تنظمه بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم التقنية «الشريك الاستراتيجي للجمعية الداعم».

مؤتمر الزهايمر الدولي الرابع

ينطلق المؤتمر في مدينة الرياض، خلال الفترة من 27-29 يناير الجاري، بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين، أبرزهم «البروفيسور بالمي جونسون؛ رئيس وأستاذ قسم طب الشيخوخة من جمهورية آيسلندا».

كما يشهد مشاركة كل من «الدكتور علي بن مقبول العرابي الغامدي؛ استشاري طب أسرة ومجتمع ومدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحّية المنزلية، الدكتور وليد أحمد الكريدي؛ استشاري أمراض الباطنة وأمراض الشيخوخة والأستاذ المساعد والمستشار بجامعة الملك سعود وعضو اللجنة العلمية».

ويتضمن «مؤتمر الزهايمر الرابع الدولي» محاور تفاعلية لمراحل المرض وأركان حسية لوجستية والاتفاقيات والشراكات، فضلًا عن تكريم عدد من الجهات الداعمة والشخصيات لرسالة الجمعية والمساندين لأنشطتها وبرامجها المختلفة.

يشار إلى أن التسجيل للمؤتمر مازال مستمرًا من هنـــــــــــا

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، برئاسة الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله؛ نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيس اللجنة التنفيذية.

وشارك في المؤتمر، الذي ألقى الضوء على أبرز أهداف مؤتمر الزهايمر، كل من «أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة العلمية، والدكتور عبدالعزيز المالك نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي».

وشدد الأميرة مضاوي، خلال المؤتمر، على رفع التوصيات لصناع القرار لتتضافر الجهود من وزارتي الصحة والعمل والتنمية الاجتماعية، في رفع التحديات التي تواجه المرض والمريض وأسرته، وشمول مرض الزهايمر ضمن تصنيف الإعاقة، الذي يكفل للمريض الحقوق والتشريعات التي يستحقها كافة.

اقرأ أيضًا: فوق الستين.. قرية مجانية متخصصة لـ مرضى الزهايمر في روما