بطريقة «الإنمي».. موعد إطلاق مسلسل «أساطير في قادِم الزمان»

أعلنت شركة «مانجا للإنتاج» السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك»، موعد إطلاق مسلسل «أساطير في قادِم الزمان» السعودي بأسلوب الرسومات اليابانية «أنمي».

مسلسل أساطير في قادِم الزمان

وأوضحت الشركة أنه سيتم إطلاق أولى حلقات المسلسل الذي يستهدف الجمهور السعودي والعربي، ابتداءً من عصر يوم الجمعة القادم 24 يناير على قناة mbc 1 أسبوعيًا، تتبعها حلقات جديدة كل جمعة في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت المملكة.

ويتكون المسلسل من 13 حلقة، وتدور أحداثه في المستقبل بالمملكة، إذ يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم.

ويعتمد على الحكايات التي ترويها الجدة «أسماء» لأحفادها وقطهم الآلي «أنيس»، مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية.

ويعد مسلسل «أساطير في قادم الزمان» الأول سعوديًا الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو «توئي أنيميشن» الذي يُعتبر من أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة في العالم.

كما أنه يعتبر نافذة على التاريخ، حيث يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّفهم على تقنيات المستقبل، فضلًا عن احتفاءه باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم.

ويضم المسلسل باقة من المواهب السعودية، سواء في الأداء أو الإنتاج وتسجيل أصوات الشخصيات، منها «ممثلة الصوت حياة أحمد في دور الأم "جود" المبرمجة والمخترعة والقدوة لأبنائها».

كما يشارك في المسلسل «منى العامري في دور "مها" الأخت الكبرى، وهلا حلواني بدور "سلطان" الأخ الأصغر، والفنان القدير يوسف الجرّاح في دور شخصية الأب "بدر"».

وقدمت أغنية شارة البداية الفنانة رشا رزق، بالإضافة إلى استضافة عدد من الفنانين أصحاب الخبرة في عالم دبلجة الرسوم المتحركة من العالم العربي، «جهاد الأطرش، وحيد جلال، وآمال سعدالدين، إلفيرا يونس، إيمان هايل، عبدالرحمن العقل، جاسم النبهان ووليام عتيق».

تطوير المحتوى الإبداعي

ومن جانبه، أوضح الدكتور عصام بخاري؛ الرئيس التنفيذي لشركة «مانجا للإنتاج»، أن الشركة تهدف إلى إيجاد بيئة متكاملة في المملكة والعالم العربي من خلال أعمالها التي تُعنى بتطوير المحتوى الإبداعي.

كما أتاحت شركة مانجا للإنتاج بالتعاون مع مركز مبادرات «مسك»، فرصًا تدريبية للمواهب السعودية في استوديو «توئي أنيميشن» باليابان، واستقطاب عدد من الكفاءات السعودية للعمل في هذا المشروع.

اقرأ أيضًا: ميزانيته 15 مليون دولار.. مؤسسة سعودية تستعد لإنتاج أول فيلم “كارتون” سعودي