الحملة السعودية لإغاثة فلسطين.. التبرعات تجاوزت 79 مليون دولار

جهود الحملة السعودية لإغاثة فلسطين لا تزال مستمرة، حيث تجاوزت التبرعات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة 79 مليون دولار، وذلك حتى مساء السبت، عبر منصة وتطبيق «ساهم»، التابعين لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتأتي هذه التبرعات، في إطار الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي أطلقتها السعودية بتوجيه من قيادة البلاد.

وتم تخصيص هذه التبرعات، لتقديم المساعدات الإنسانية للأسر المتضررة في قطاع غزة، بما في ذلك الغذاء والدواء والمأوى.

تدشين الحملة السعودية لإغاثة فلسطين

وحظيت مبادرة المملكة «الحملة السعودية لإغاثة فلسطين»، الهادفة إلى جمع تبرعات، للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، بتقدير كبير من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر «آركو».

وأشاد الدكتور صالح التويجري، أمين عام المنظمة، بمبادرة المملكة، التي تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية، الناجمة عن الهجمات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأعرب «التويجري»، عن أمله أن تساهم هذه المبادرة في تقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة في قطاع غزة.

ووجهت القيادة السعودية بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك تعبيرًا عن الالتزام التاريخي والراسخ بالشعب الفلسطيني وقضيته.

حملة إغاثة فلسطين

اهتمام المملكة بالوضع الإنساني في غزة

وتأتي هذه الحملة تأكيدًا على اهتمام المملكة البالغ بالوضع الإنساني ورفع المعاناة عن المدنيين في قطاع غزة، وبذل كل ما من شأنه تخفيف التداعيات المأساوية التي يعاني منها سكان غزة.

وقد تلقت الحملة نحو 125 مليون ريال خلال سبع ساعات فقط من إطلاقها، وهو ما يعكس التفاعل الكبير من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة مع هذه المبادرة الإنسانية.

وتعد هذه الحملة خطوة مهمة في سياق الجهود الإنسانية التي تبذلها المملكة لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما أنها تجسد الدور الريادي للمملكة في مجال العمل الخيري والعطاء الإنساني.

اقرأ أيضا: «سلمان للإغاثة» يوقع اتفاقية تعاون مع «الأغذية» لتوفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين