«سلمان للإغاثة» يوقع اتفاقية تعاون مع «الأغذية» لتوفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي؛ من أجل تلبية الاستجابة الطارئة، ولدعم جهود البرنامج في توفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقام بتمثيل الجانبين كلا من، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، و كورين فلايشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى وأوروبا الشرقية. وجاء ذلك في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

وكشف المركز أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. ولفت إلى أن ذلك سيكون من خلال توزيع وجبات ساخنة وسلال غذائية للمستفيدين.

كما أوضح أن تلك الوجبات سيكون بتكلفة إجمالية تبلغ 18 مليونًا و 750 ألف ريال. وجاء ذلك في إطار البرامج والمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عن طريق ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من أجل تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

 

الحملة السعودية لإغاثة فلسطين

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أطلق الحملة السعودية لإغاثة فلسطين، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأطلق سلمان للإغاثة، الحملة الشعبية عن طريق منصة ساهم. من أجل إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وجاء ذلك في إطار دور المملكة التاريخي بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات.

كما تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله –  فور تدشين الحملة بمبلغ وقدره 30 مليون ريال. بينما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بمبلغ 20 مليون ريال لصالح الحملة.

وجدير بالذكر أن تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تجاوزت حتى هذه اللحظة مبلغ  الـ 528 مليار ريال.

اقرأ أيضًا: «سلمان للإغاثة» يعمل على جسر بحري إغاثي يوازي الإغاثات الجوية لقطاع غزة