«سلمان للإغاثة» يعمل على جسر بحري إغاثي يوازي الإغاثات الجوية لقطاع غزة

كشف متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة سامر الجطيلي، إن المركز يعمل حالياً على إنشاء جسر بحري إغاثي يوازي الإغاثات الجوية لقطاع غزة. كما أوضح أن الجسر الجوي الإغاثي لفلسطين مستمر، مشيرًا إلى أن الطائرة الثالثة تتهيأ للمغادرة.

جسر بحري إغاثي

وقال سامر الجطيلي، في تصريحات صحفية،إنه في الوقت الحالي نعمل على جسر بحري إغاثي، يوازي الإغاثات الجوية لقطاع غزة.

وكانت الطائرة الإغاثية السعودية الثانية قد وصلت، متجهة إلى مطار العريش الدولي بمصر، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

كما حملت الطائرة على متنها، مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية تزن 35 طنًا. ويأتي ذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، والتي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

قد يهمك: بقيمة تتجاوز مليار دولار.. ولي العهد يطلق مبادرة خادم الحرمين المائية في أفريقيا

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قد أعلن في وقت سابق، عن إطلاق الحملة الشعبية عبر منصة ساهم لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله.

وطن معطاء وتبرع سخي

ومن جانبه، قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بمناسبة إطلاق الحملة: «إن هذا التوجيه الكريم يجسد الصفات النبيلة التي تتحلى بها قيادة هذا الوطن المعطاء وشعبه العزيز الذي استجاب لدعوة قيادته».

بالإضافة إلى ذلك، تبرع  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – لهذه الحملة بمبلغ وقدره 30 مليون ريال.

ويتم جمع التبرعات عبر  الطرق التالية:

  • منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • كذلك من خلال تطبيق "ساهم".
  • أو الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة.
  • أو عبر قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز.
ويذكر أن المركز لا يقتطع من التبرعات أي رسوم إدارية وتصل لمستحقيها كاملة.

كما قد رفع الدكتور الربيعة، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة، سائلاً الله سبحانه وتعالى التوفيق لتنفيذ هذه التوجيهات الكريمة لكي تسهم في تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

كيفية التبرع في حملة دعم فلسطين

ويمكن التبرع للحملة  من خلال الطرق الآتية:
  • منصة "ساهم"  الرابط الإلكتروني التالي: https://sahem.ksrelief.org/Gaza.
  • إرسال حوالاتهم بشكل مباشر من خلال الحساب البنكي الخاص بالحملة. (SA5580000504608018899998) مصرف الراجحي.
  • تحميل تطبيق "ساهم" على أجهزة الجوال عبر متجري أبل وقوقل بلاي.
اقرأ أيضًا: ماهي شروط ضم الخدمات من نظام التقاعد إلى التأمينات الاجتماعية والعكس؟