الحصة الأخيرة.. مصرع طالبين وإصابة 22 آخرين في تصادم حافلتين بمصر

لقي طالبان مصرعهما وأصيب 22 آخرين في حادث مروع بمصر نتج عن تصادم حافلتين أعلى طريق أبو غالب بمنشأة القناطر شمال القاهرة ونقلوا إلى المستشفى.

حادث تصادم حافلتين

وفور تلقي بلاغ بوقوع حادث مروري في طريق أبو غالب، انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث وبصحبتها ونش مروري للعمل على رفع حطام الحادث.

وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من سائق واصطدامه بأخرى. كما نتج عن الحادث وفاة شخصين وأصابة 22 آخرين بينهم أطفال ونقلوا جميعهم إلى المستشفى.

قيادات بموقع الحادث

ومن جانبه، زار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمصر، مستشفى الشيخ زايد المركزي؛ للاطمئنان على حالة الطلاب المصابين جراء وقوع حادث تصادم اليوم بين سيارتين بمدخل طريق أبو غالب بجوار كوبري الريف الأوروبي على طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

ورافق محافظ الجيزة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وهند عبد الحليم نائب المحافظ، ومديرى مديريات الشئون الصحية والتربية والتعليم بالجيزة.

وتفقد المحافظ أقسام وعنابر المستشفى، لمتابعة الوضع الصحي للمصابين والاستماع لهم. كما أطلع على مستجدات حالتهم الصحية. واطمأن على توفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم من قبل إدارة المستشفى.

وكلف محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية باتخاذ ما يلزم من إجراءات، وتوفير كافة أوجه الرعاية المطلوبة للمصابين. وأيضًا تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

كما ثمن المجهودات التي قام بها الطاقم الطبي بالمستشفى ورجال مرفق الإسعاف في التعامل مع الحادث، وسرعة نقلهم للمستشفى وإجراء الإسعافات والفحوصات الأولية لتحديد الإصابات والتعامل معها. هذا إلى جانب تحويل الحالات التي تستلزم التدخل الجراحي للمستشفيات المتخصصة.

إعانات للضحايا

وكلف المحافظ مدير مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة لجميع الحالات. كما وجه برفع تقرير يومي بحالاتهم الصحية لحين تماثلهم للشفاء ومغادرة أخر حالة للمستشفى.

إقرأ أيضًا:هدايا حفل الزفاف كلمة السر.. شخص يقتل والد زوج ابنته