برنامج شاعر الراية: 6 فرسان يتأهلون للمرحلة الثالثة

شهدت الحلقة الخامسة من برنامج شاعر الراية حضورًا مميزًا من نائب السفير الفلسطيني لدى المملكة، وتميزًا لافتًا من المتسابقين بتقديمهم قصائد حظيت على إعجاب شديد من اللجنة والجمهور.

وتأهل المتسابق من الكويت سهيل الميموني بتصويت الجمهور للمرحلة القادمة بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت بين المتسابقين الأربعة. كما تأهل المتسابق زياد المطيري بطاقة التأهل بعد تفرده في قصيدته المقدمة.

وللمرة الثالثة والأخيرة في هذه المرحلة، تم استخدام كرت الراية حيث أنقذ الأستاذ خالد المريخي المتسابق "سلطان حجاب" ليتأهل إلى المرحلة القادمة.

وشهدت الحلقة الخامسة حماسًا عاليًا من الجمهور وتشجيعًا واسعًا من لجنة التحكيم، بمشاركة كل من الشاعر: يوسف السالمي، رائد الحنتوشي، زياد المطيري، سلطان حجاب، محمد التوم ومن دولة فلسطين الشقيقة عدنان كريزم.

وبذلك، انتقل إلى المرحلة الثالثة 15 متسابقًا متأهلين بقرار اللجنة وتصويت الجمهور وكرت الراية للتنافس على لقب شاعر الراية.

وشهدت الحلقة الأولى من البرنامج الشهير، حضورًا مميزًا من الشخصية الرمزية للبرنامج الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود، ورئيس جامعة الأمام الدكتور أحمد العامري، والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد الحارثي، والأمير الدكتور سعد بن سعود آل سعود عميد كلية الإعلام والاتصال بجامعة الأمام.

وفي كلمته، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، أن نجاح النسخة الأولى من البرنامج والتفاعل المجتمعي الإيجابي معها كان المحرك الأساسي لإطلاق النسخة الثانية. كما أكد أن الهيئة تستهدف، صناعة محتوى محلي يحتفي بموروث المملكة التاريخي عبر أعلى المعايير. وذلك من خلال منح الفرصة لكافة المبدعين والموهوبين في الشعر وشتى المجالات.

وفيما يخص البرنامج؛ فيأتي ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها هيئة الإذاعة والتلفزيون، والتي تعمل من خلالها على:

  • تعزيز المحتوى المحلي.
  • وتسليط الضوء على الحراك التنموي الذي تشهده المملكة.
  •  وتخليد جوانب الإرث الثقافي العريق للمجتمع السعودي.