استشهاد الصحفية فرح عمر وربيع المعماري بغارة إسرائيلية.. وصدمة بين نجوم لبنان

في مواصلة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تتجاوز حدود فلسطين وغزة، استشهدت الصحفية فرح عمر، وزميلها المصور ربيع المعماري، اليوم الثلاثاء، جراء استهداف مباشر من طائرات الكيان الصهيوني، للصحفيين المتواجدين جنوبي لبنان.

الصحفية فرح عمر وربيع المعماري

وكانت قد كشفت مصادر إعلامية لبنانية أن  جيش الاحتلال الإسرائيلي كان استهدف نقطة تجمع للصحافيين عند تقاطع طير حرفا، بغارتين من طائرة مسيرة ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

وقد وصل جثماني الشهيدين فرح عمر وربيع المعماري إلى مستشفى جبل عامل في صور، استعدادًا لتشييعهما إلى مثواهما الأخير.

وأثارت هذه الواقعة غضب واسع بين نجوم الفن في لبنان، على رأسهم النجمة نجوى كرم، نانسي عجرم، وماغي بوغصن ، سيرين عبدالنور وغيرهم. كما طالبوا بحلول جذرية لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في حق الأبرياء والمدنيين.

نانسي عجرم:السكوت جريمة

وقالت النجمة اللبنانية نانسي عجرم عبر حسابها الشخصي على «إكس»: «استهداف الصحافيين والمدنيين جريمة والسكوت عنها جريمة أكبر!!! الله يرحمكن ويصبر قلوب أهاليكن!!!»

ماغي بوغصن: شهداء الحقيقة

وقالت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن: «أبطال الحدود.. وشهداء الحقيقة.. بيدفعوا دمّن وأرواحهن ثمن ايصال الصوت والصورة. الرحمة لارواحهم..خسارة كبيرة.. الله يصبر أهلن».

نجوى كرم: خبر مؤلم

كما نعت شمس الأغنية العربية، نجوى كرم الصحفية الراحلة، بقولها: «خبر استشهاد الصحفية فرح عمر والمصوّر ربيع المعماري مؤلم جدًا. الرّحمة لأرواحن ولأرواح الشهداء، وانشالله تكون نَفسُن بالسما».

سيرين عبدالنور:شو هالقهر

كما أعربت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور عن شعورها بالحزن الشديد، ونشرت صور الصحفيين الشهداء، عبر (إكس) مُعلقة: «يا الله دخيلك شو هالحزن شو هالقهر.. الله يرحمكن ويصبر اهلكن على هالمصيبة».

 

كارول سماحة: وحشية

كذلك عبرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن غضبها الكبير من هذا الاستهداف الجنوني. كما قالت عبر «إكس»: «وحشية وإجرام ما إلهن مثيل.. استهداف المراسلين والصحفيين هو أكبر إثبات على حقارة العدو الكاذب وكل محاولاته لقمع الحريات وإخفاء الحقيقة... الله يرحم شهداء الحقيقة ويشفي كل الجرحى».

 

من هي فرح عمر؟

كما تصدر اسم الصحفية اللبنانية محركات البحث سريعًا، إثر استشهادها، ونستعرض في نقاط أبرز المعلومات عنها:
  • فرح عمر من مواليد ‏‎قرية مشغرة البقاع بلبنان.
  • ولدت في العام ١٩٩٨.
  • تبلغ من العمر 25 عاما.
  • حاصلة على شهادة الماجستير في الدراسات الإعلامية والاتصال.
  • . عملت كمدرب لـ المذيعين بإذاعة لبنان .
  • عملت كـ مندوب سابق لدى GC LAU نموذج الأمم المتحدة .
  • شاركت في تغطيات عدّة آخرها الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان.
  • كما شاركت في تغطية العديد من الأحداث بالمنطقة.
 

اقرأ أيضًا: تحية لأهالي غزة.. افتتاح المهرجان الدولي للأفلام القصيرة بالفيلم الفلسطيني “هدية