الصحة العالمية تشيد بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة لتحسين الوضع الصحي عالميا

اجتمع الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مع تيدروس أدهانوم، المديرَ العام لمنظمة الصحة العالمية لمناقشة بعض الموضوعات والمشاريع الصحية.

وجاء هذا الاجتماع، على هامش القمة العالمية للأمن الغذائي المنعقدة في لندن. وقام الجانبان خلال اللقاء ببحث الموضوعات المدرجة في القمة العالمية للأمن الغذائي العالمي.

محادثات بين المملكة و«الصحة العالمية»

كما ناقشا مستجدات المشاريع الصحية المنفذة بين الجانبين. وقد أشاد مدير الصحة العالمية بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، من أجل تحسين الوضع الصحي للمرضى والمصابين في أنحاء العالم.

كما ناقش الجانبان الأوضاع الإنسانية والصحية الصعبة في غزة. هذا بالإضافة إلى أهمية إدخال الأدوية والمستلزمات الصحية المنقذة لحياة المدنيين بشكل عاجل مع إمكانية الشراكة بين المركز والمنظمة.

الحملة الشعبية لإغاثة غزة

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أعلن في وقت سابق، عن إطلاق الحملة الشعبية عبر منصة ساهم لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما جاء ذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.

وكشف أنه يمكن جمع التبرعات عبر الطرق التالية:

  • منصة ساهم التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • كذلك من خلال تطبيق ساهم.
  • الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة.
  • عبر قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز.
وجدير بالذكر، أن المركز لا يقتطع من التبرعات أي رسوم إدارية وتصل لمستحقيها كاملة.

كما رفع الدكتور الربيعة، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة، سائلًا الله سبحانه وتعالى التوفيق لتنفيذ هذه التوجيهات الكريمة لكي تسهم في تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: بقيادة المملكة.. اللجنة المكلفة من القمة العربية الإسلامية تبحث مع وزير الخارجية الصيني الجرائم الإسرائيلية في غزة