احذري.. كثرة استخدام الجوال يسبب تجاعيد البشرة والرقبة

يقضي الكثير منا الساعات يوميًا، أمام الجوال؛ لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن أضرار تلك العادة لا تقتصر على الصحة فقط، بل تُسبب تجاعيد البشرة أيضًا، فضلًا عن ضعف النظر والتركيز وزيادة التوتر.

تجاعيد البشرة

أثبتت دراسة حديثة، أن قضاء وقت طويل أمام الجوال، يؤثر بشكل سلبي في البشرة، ما يستوجب حمايتها والحرص على معرفة الأضرار  التي يسببها الجوال للبشرة.

وأكدت الدراسة أن الضوء الأزرق المرئي بالهاتف يخترق الجلد بشكل أعمق من الأشعة الفوق بنفسجية، ما يؤدي لحدوث خلل في الكولاجين وحمض الهيالورونيك والإيلاستين.

وأضافت الدراسة أن تلك الأشعة قد تتفاقم أزمتها وتسبب فيروس التهاب الكبد الوبائي المرتفع، فضلًا عن ظهور علامات الكبر مبكرًا.

نتيجة بحث الصور عن تأثير الجوال على البشرة

ظهور التجاعيد

يسبب استخدام الهاتف لفترات طويلة أيضًا، ظهور التجاعيد والترهلات في الوجه، وتزداد عند تحريك الرقبة عند النظر للهاتف.

وأكد الخبراء أن تلك التجاعيد تزداد بشكل كبير في منطقة الرقبة والحنجرة، خاصة عند الشباب في الثلاثينيات من العمر، حتى الخمسين من العمر.

جراثيم الجوال

وكشفت الدراسة عن مفاجئة عن كم الجراثيم الموجودة في الهاتف، والتي تفوق الموجودة في مقعد المرحاض، 10 أضعاف.

وأشارت الدراسة إلى أن مشكلة جراثيم الهاتف لا تقتصر على صاحبه فقط، بل تمتد إلى الآخرين عند إرسال الهاتف للتصليح أو إعطائه للأطفال كي يلهوا به.

حماية البشرة من الجوال

ولم تكشف الدراسة عن منتج لعلاج التجاعيد الناتجة عن طي الرقبة، لكنها وضحت طريقة الوقاية بدلًا من الوقوف على المخاطر، وذلك بحمل الهاتف بطريقة قريبة من مستوى الرقبة، والنظر إلى الشاشة في نفس المستوى وليس لأسفل.

للوقاية من تجاعيد البشرة .. احذري هذه الأطعمة