إصدار طابع بريدي يؤرخ قمة العلا العالمية للآثار

أعلنت مؤسسة البريد السعودي «سبل»، عن إصدار طابعًا بريديًا تذكاريًا يؤرخ لـ«قمة العلا العالمية للآثار»، والذي يؤكد أهمية القمة وحضور العلا في ذاكرة التاريخ والإرث الإنساني.

وجاء الطابع التذكاري باللونين الأصفر الداكن والأخضر، كما يحتوي على رمز المملكة «النخلة والسيفين» أعلى اليمين، والتاريخين الهجري والميلادي أعلى اليسار.

قمة العلا العالمية للآثار

وانطلقت أمس الأربعاء، أعمال القمة العالمية، التي تقوم بتنظيمها الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وذلك بحضور أكثر من 300 مشارك.

كما تستهدف القمة أن تصبح منصة عالمية أولى في قطاع التراث الثقافي وعلوم الآثار. ويأتي ذلك تجسيدًا لما تزخر به محافظة العلا من ثراء ثقافي وإرث إنساني، بالإضافة لأصول ثقافية صاغتها حضارات متعاقبة منذ أكثر من 200 ألف عام.

وتتضمن القمة المقرر استمرارها على مدى ثلاثة أيام، على عدد من الجلسات الحوارية، والمعرفية، كما ستركز على مجال تطوير علم الآثار.

هذا بالإضافة إلى مناقشة التحديات للتوصل إلى رؤى مشتركة، وكذلك العمل على فتح آفاق التعاون والشراكات. بجانب خلق مساحة للحوار في مجالات علم الآثار والتراث الثقافي.

ومن المقرر أن تركز القمة العالمية على 4 محاور، وهي؛ “«الهوية، ومشهد الآثار، والمرونة، وإمكانية الوصول».

كما أوضحت الهيئة، أنه سيشارك أكثر من 300 خبير ومهتم في مجال قطاع الآثار والتراث الثقافي. بجانب 80 متحدثًا ضمن جلسات وحوارات القمة.

إضافة إلى عشرات المعنين بالقطاع من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية ووسائل الإعلام. حيث تركز القمة خلال اجتماعاتها وجلساتها الحوارية على تطوير علم الآثار.

 

اقرأ أيضًا: قمة العلا العالمية للآثار.. خطوة جديدة تبرز اهتمام المملكة بالتراث الثقافي