معرض صنع في السعودية 2.. هذا موعد انطلاقه وأبرز فعالياته

تستعد العاصمة الرياض، لإطلاق معرض صنع في السعودية 2، وذلك بعد النجاح الباهر للنسخة الأولى، ويأتي ذلك برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية بندر الخريّف.

وينطلق المعرض في نسخته الثانية، في واجهة روشن، بالعاصمة الرياض، وذلك خلال الفترة من 16 - 19 أكتوبر الجاري تحت شعار «الصنعة سعودية».

معرض صنع في السعودية 2

ومن المرتقب أن يجمع المعرض، أبرز الصناعات والخدمات والابتكارات الوطنية، والتعريف بها أمام زوّاره

كما يسهم ذلك في دعم الصناعة الوطنية، وإبراز تنوّعها وجودتها التنافسية، وفقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وفيما يخص أهداف المعرض؛ فهي تشمل الآتي:

  • تقديم تجربة زائر تثري المعرفة الصناعية وتدفع الولاء والطلب على المنتج الوطني ليصبح خيارًا مفضلًا لدى المستهلكين على المستوى المحلي والعالمي.
  • الترويج للقطاع الصناعي وإبراز مدى مواءمته مع التوجهات العالمية كالثورة الصناعية الرابعة والتقدّم الصناعي الذي تشهده المملكة.
  • توفير فرص تصديرية واستثمارية واعدة للشركات الوطنية من خلال توفير مساحات لدعم الأعمال والترويج للمنتجات الوطنية من السلع والخدمات.
  • الإسهام في بناء علاقة فاعلة مع المستورد الأجنبي من الدول ذات الأولوية التصديرية من خلال فرص أعمال وجولات تعريفية متعددة.

فعاليات المعرض

كما يقام على هامش المعرض، ورش عمل متنوّعة، ومؤتمر مصاحب يشمل جلسات حوارية بمواضيع مثرية حول صناعة المستقبل والريادة العالمية، وفرص تمكين وتنمية القطاع الصناعي والمشاريع الاستثمارية الصناعية الواعدة.

ويأتي ذلك، بمشاركة عدد من صناع القرار ذوي الاختصاص في قطاع الصناعة والاستثمار والتقنية والنقل والخدمات اللوجستية.

كما يأتي بمشاركة أبرز روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما يتخلّل المؤتمر إطلاقات إستراتيجية لخدمات ومبادرات نوعيّة، تسهم في تحقيق مستهدفات هيئة تنمية الصادرات السعودية، وبرنامج صنع في السعودية والجهات الممكّنة ذات العلاقة في القطاع الصناعي.

ويقدّم المعرض فرصًا للزوّار لاكتشاف الممكنات والفرص المتاحة في القطاع الصناعي. وذلك بتخصيص مناطق للتعريف بالخدمات والبرامج المقدّمة من القطاع العام كافة، والتعريف بالمشاريع الكبرى في المملكة.

كما يستهدف المعرض مشاركة أكثر من 100 شركة سعودية من قطاعات متعددة، منها:

- البتروكيماويات والطاقة المتجددة وصناعة السيارات، والصناعات البحرية.

- مواد البناء والأغذية والمستلزمات الصيدلانية والطبية والتقنية.

- النقل والخدمات اللوجستية وغيرها.

اقرأ أيضًا: فارس من ذهب.. البطل السعودي عبدالله الشربتلي يقتنص ذهبية الفروسية لقفز الحواجز