أعشاب طبيعية تساعد على حل مشكلة الأرق

قد يعاني الكثيرون من مشكلة الأرق وقلة النوم المتواصل، ويترتب على ذلك عدد من الأضرار الصحية والنفسية.

ويبحث البعض ممن يعانون قلة النوم، عن العلاجات الطبيعية كونها أكثر أمانًا من الأدوية والعقاقير الطبية؛ حيث توجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على خصائص تعزز النوم.

أعشاب تحل مشكلة الأرق

وفيما يلي، تستعرض «الجوهرة» أهم المشروبات التي يمكنها تهدئة أعصابكِ وتوفير ساعات النوم الكافية لكِ.

قد يهمك: فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين.. اجعليه مشروبك المفضل

1- البابونج

من المعروف عن البابونج، قدرته على تخفيف القلق وتهدئة الأعصاب وعلاج الأرق، فهو يقلل من القلق ويهدئ الأعصاب.

ووجدت إحدى الدراسات، أن النساء اللاتي وُلدن وهن يكافحن من أجل النوم؛ واجهن صعوبات أقل في النوم والاكتئاب عند شرب شاي البابونج في الليل لمدة أسبوعين. ويحتوي على مركبات الفلافونويد المهدئة للأعصاب، ما يجعله مشروباً مهدئاً مثالياً لمواجهة الأرق.

 

2- اللافندر

تريح أعشاب اللافندر الأعصاب وتقلل من مستويات القلق، فقط عليكِ استنشاق زيت اللافندر العطري ليساعدك على النوم بشكل أفضل خلال الليل.

3- النعناع يخفف التوتر في جسمكِ ويجهزكِ للنوم، كما يساعد على الهضم، لذلك إذا كان انتفاخ البطن يمنعك من النوم؛ فيمكن أن يساعدك على التخلص من الانتفاخ، والحصول على نوم هادئ.

 

4- الناردين تحتوي تلك العشبة على حمض الفاليريك، الذي يمنع انهيار الناقل العصبي GABA، مما يساعد على نوم أفضل، كما تستخدم أعشاب الناردين في الأدوية المضادّة للقلق، لتعزيز النوم العميق.

5- مشروب اليانسون من أفضل المشروبات التي تساعد على استرخاء العضلات، مما يعزز النوم بشكل أفضل، ويمكنك تناول مشروب مغلي اليانسون المحلى بعسل النحل قبل النوم بحوالي ساعة.

6- الزنجبيل يهدئ الأعصاب ما يساعد على النوم، ويمكنك تحضير مغلي الزنجبيل من خلال وضع شرائح من الزنجبيل الطازج مع الماء ويترك حتى يغلي ويتم تحليته بالعسل.

 

قد يهمك: 4 مشروبات تساعد على نمو الشعر.. عصير البصل والجرجير الأبرز