أسواق بنكهة خاصة.. أفضل 9 وجهات للتسوق في أوروبا

الكل يحب التسوق بالطبع، لكن التسوق في أوروبا له نكهة خاصة؛ حيث يمكنك أن تقضي ساعات طويلة دون كلل أو ملل، بل كلما زاد تجولك شعرت بالمزيد من الانبهار والدهشة.

لذا قررنا أن نتجول معك في رحلة سريعة للتسوق في أفضل 10 وجهات للتسوق في أوروبا، ومنحك لمحة عامة عنها:

باريس.. موطن الدهشة الدائمة

العاصمة الفرنسية هي حلم المهووسين بالتسوق؛ لذلك سيكون من المدهش حقًا إنقاذ حتى عشرة سنتات من رصيدك قبل أن تنفقه بالكامل في رحلتك للتسوق بعاصمة النور.

والبداية يجب أن تكون في "فوبورج سان أونوريه"، وهي مركز الأزياء في باريس والتي يمكنك البحث فيها عن Versace، وHermes، وYves Saint Laurent، وColette.

وتقع المنطقة على بعد خطوات فقط من دار الأوبرا Garnier، وBelle-Epoque، ومحلات Paris في Boulevard Haussmann.

وتشتهر منطقة Marais بمتاجرها العتيقة، ومحلات التحف، مستحضرات التجميل والعطور، والمعارض الفنية الراقية، وهي مكان مناسب للباحثين عن أذواق فريدة من الفنون الباريسية.

أما "سان جيرمان دي بري" فهي مكان مناسب للمثقفين الذين يبحثون عن كتب وكلاسيكيات جديدة، كما يمكنك زيارة متاجر الأزياء الشهيرة Paco Rabanne وSonia Rykiel. 

وأفضل أوقات زيارة باريس هي في يناير أو يوليو، ووقتها يمكنك العثور على الكثير من خصومات المتاجر التي تصل إلى 80%.

اقرأ أيضًا :أفضل 6 وجهات سياحية في العالم لقضاء عطلة صيف 2019

ميلان.. مدينة تنبض بالأزياء

تنبض هذه المدينة الإيطالية بالأزياء في كل زاوية، لذا كن مستعدًا لرؤية الأنماط الفريدة التي تمزج بين الهندسة المعمارية الرائعة للمدينة واللمسات العصرية. 

ويجب أن تكون وجهتك الأولى للتسوق في شارع Via Montenapoleone، مركز التسوق الفاخر في ميلانو، والذي يضم متاجر للعديد من العلامات التجارية، مثل غوتشي وبرادا وفالنتينو.

أما إذا كنت تبحث عن ملابس جلدية عالية الجودة، فهذا هو المكان المناسب لك، حيث هناك متاجر Vendi، و Botteg, Bottega Veneta e Salvatore Ferragamo ستجدها بجوار بعضها البعض في نفس الشارع.

الخطوة التالية هي زيارة كورسو فينيسيا، والتي توفر لك العديد من العلامات التجارية الإيطالية والعالمية، بخلاف الحدائق الرائعة والقصور، ولمحبي Henry Cotton’s، وBurburry، وBrooksfield، سيشعرهم "كورسو فيتوريو إيمانويل الثاني" بأنهم في المنزل وهو قريب جدًا من ميدان بيازا ديل دومو، ويضم علامات تجارية إيطالية وأجنبية شابة للتسوق، بأسعار أرخص بكثير، ويمكنك الذهاب إلى هناك والتسوق في H&M أو Zara أو Bershka أو Mango، ولا يفوتك أحد أكبر المتاجر في المدينة، وهو La Rinascente، والذي يقع في نفس الشارع.

وأثناء تواجدك في ميلانو، لا تنس زيارة كورسو بوينس آيرس، أطول شوارع للتسوق في أوروبا "1 كم"، مع أكثر من 350 متجرًا، مثل Desigual، وSwatch، وBoggi، وUnited Colors of Benetton.

اقرأ المزيد:اليونان..

تمكين المرأة ـ ريما بنت بن بندر ـ رؤية 2030 ــ دونالد ترامب ــ البيت الأبيض

بلد الحضارة والأساطير

 لندن.. مملكة الذوق الراقي

لا يوجد أحد من محبي التسوق لم يسمع بشارع أوكسفورد الشهير في لندن، مع أكثر من 300 متجر ومنافذ مصممة ومحلات بيع التذكارات.

يحتوي هذا الشارع على أي شيء يمكنك أن تطلبه، سواء كنت تبحث عن ملابس رياضية، أو قطع أثرية، أو أثاث، أو قطعة تريد ارتداءها في مناسبة خاصة.

وتجد العديد من المتاجر الشهيرة مثل John Lewis، وDebenhams مكانًا لها هناك.

وإذا كنت ترغب في الحصول على بعض الأسعار المغرية فانتقل إلى Primark، وهو متجر ضخم يحتوي على أحدث الصيحات بأسعار منخفضة.

ولعشاق الفخامة، فإن "بوند ستريت"، و"مايفير" هي أفضل الخيارات للزيارة وهي إنها منطقة التسوق الأكثر تميزًا في لندن وموطن تيفاني وشركاه، بربري، لويس فويتون.

ووجهة التسوق الشهيرة الأخرى هي Westfield؛ حيث يوجد مركزان رئيسيان للتسوق: Westfield London، وهو المكان الذي يمكنك التسوق فيه في Jimmy Choo، وTed Baker، وAll Saints، وكذلك Next، Marks & Spencer، وHouse of Fraser، وفي هذا المركز التجاري، يمكنك العثور على السينما والبارات والمطاعم أيضًا. 

ومركز ويستفيلد الآخر للتسوق هو مدينة ويستفيلد ستراتفورد في الجزء الشرقي من لندن، وهي واحدة من أكبر أماكن التسوق في أوروبا؛ حيث يوجد بها 250 متجرًا وأكثر من 70 مكانًا لتناول الطعام. 

وعندما تكون في لندن، لا تُفوت فرصة مشاهدة الأشياء الرائعة التي تبيعها في Notting Hill؛ حيث يمكنك العثور على الكثير من الملابس القديمة والتحف والكتب والأطعمة العضوية.

ومن المعالم الرئيسية للتسوق في لندن هي كارنابي، وهو ربع يتكون من 13 شارعًا يضم أكثر من 150 متجرًا مختلفًا، و50 بارًا ومطعمًا وحانة إنجليزية.

اقرأ أيضًا:قاهرة المعز.. وجهات سياحية ساحرة في مصر

برشلونة.. موطن المتاجر الفاخرة

شارع Passeig de Gracia هو أجمل شوارع برشلونة للتسوق، وتتميز الشوارع المذهلة المبنية بالأشجار المذهلة بالفن المعماري الحديث، وأنها موطن للعديد من المتاجر الفاخرة، مثل بوتيك رولكس، شوبارد، كارتييه، إمبوريو أرماني، لاكوست، مايكل كورس.. إلخ.

ويُعد بلازا كاتالونيا مكانًا رائعًا آخر لإنفاق أموالك؛ حيث يقع متجر El Corte Ingles متعدد الأقسام ومركز El Triangle للتسوق، ويوفر لك العديد من العلامات التجارية الكبرى ومحلات السوبر ماركت، فضلاً عن أكبر متاجر العطور في المدينة، Sephora Triangle.

ويقع Portal de L'Angel على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من Plaza Catalunya، مع العديد من المحلات الصغيرة الأنيقة والمقاهي والمطاعم مع الأطعمة التقليدية، وإمكانية المساومة والتفاوض على السعر، ولكن ليس في المتاجر العصرية، مثل Zara وBershka. لذا ننصحك بالاطلاع على متجر Massimo Dutti أيضًا.

وبالطبع، لا يمكنك أن تنسى La Rambla، أحد شوارع برشلونة الأكثر شعبية، مع بعض الأسواق، والعديد من المطاعم، ومحلات بيع التذكارات، والعديد من فناني الشوارع، ويمكنك أيضًا تذوق أفضل المأكولات والمشروبات في إسبانيا.

اقرأ المزيد:“بلد الجمال”.. 9 مناطق سياحية في لبنان زرها بصيف 2019

جنيف.. ساحة تنافس العلامات التجارية

في مدينة جنيف السويسرية المجاورة للبحيرة، ستستمتع بالتسوق في واحد من أغلى المتاجر في العالم وهو  Bon Genie - Grieder، ويضم 20 متجرًا في جميع أنحاء سويسرا وهو فريد من نوعه بين وجهات التسوق لأنه يتميز بالأناقة، إلى جانب البارات والمطاعم الرائعة التي تعمل على تحسين تجربة التسوق الخاصة بك، وينتشر هذا المكان في جنيف على 7 طوابق من الأزياء والإكسسوارات.

يُعد Rue de Rhone منطقة تسوق فاخرة؛ حيث تتنافس العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم مع بعضها البعض. الساعات الفاخرة والملابس والمجوهرات ليست سوى جزء مما تعطيه هذه المنطقة لك.

ومن بين العديد من المتاجر، سوف يبهرك متجر Les Ambassadeurs، حيث يمثل أكثر من 35 علامة تجارية من صناعة الساعات الفاخرة، ويقدم خدمة حصرية في صالة عرض خاصة مع كأس من المشروب.

ولا تتردد في زيارة Chocolatier Auer، عائلة مكونة من خمسة أجيال تصنع منتجات الشوكولاتة الفاخرة وأحد أفضل محلات الحلويات في جنيف.

وهناك محطة مهمة أخرى للأزياء في المدينة وهي شارع Rue de Marche، وهو شارع يضم مجموعة من متاجر الأزياء ومحلات بيع الكتب والمفروشات والأحذية، وأيضًا مع متجر Swatch وسيجار Davidoff في Rue des Alpes، حول محطة السكك الحديدية، يمكنك العثور على الرموز السويسرية: الشوكولاتة، الجبن، ساعات الوقواق، سكاكين الجيش السويسري، والعديد من الحرف اليدوية. 

اقرأ المزيد:لإجازة لا تُنسى.. رحلةٌ إلى ولايات الساحل الغربي الأمريكي

برلين.. متعة المشي في شوارع التسوق

ونظرًا لأن عاصمة ألمانيا لا يوجد بها منطقة تسوق محددة، فإن أفضل طريقة لاستكشاف ما تقدمه المدينة هي مجرد بدء المشي. 

وأحد أشهر شوارع التسوق هو Kurfürstendamm، مع Chanel، وJill Sander، وPrada، وEscada، ولكن أيضًا مع متاجر أرخص مثل Mango أو H&M. أيضًا، تحقق من Tauentzienstrasse ، Friedrichstrasse مع العديد من المتاجر وبوتسدام بلاتز.

ميونيخ.. مجموعة واسعة من المتاجر

في وسط المدينة، يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المحلات والمتاجر الكبرى، والأماكن الأكثر شعبية هي Kaufinger Straße، وSendlinger Straße، وTheatinerstraße. 

ومع ذلك، إذا كنت قد وضعت ميزانية محدودة، فإن "شوابينج" هو المكان المناسب لك، فهناك يمكنك التسوق في المتاجر المستعملة ومتاجر الكتب ومحلات المجوهرات، ولكن يمكنك العثور على الأسواق المحلية مع المنتجات التقليدية أيضًا.

 فيينا.. أطول مركز للتسوق 

يعد Mariahilfer Straße، أطول مراكز التسوق على الإطلاق، حيث يضم عددًا كبيرًا من المتاجر والبوتيكات والبارات والمطاعم.

ولا تفوت فرصة زيارة Landstraßer Hauptstraße أو سوق Rochus القريب أو Favoritenstraße، ولا يهم ما إذا كنت تملك ميزانية أو لديك أموال إضافية تنفقها، فيينا لديها كل شيء.

بروكسل.. أحدث صيحات الموضة في انتظاركم

العاصمة البلجيكية هي واحدة من أفضل مراكز التسوق في أوروبا، وكل من Rue Neuve، وChaussée d’Ixelles، وAvenue Louise، وRue Bailli، وأكثر من ذلك بكثير في انتظاركم لعرض أحدث صيحات الموضة والمنتجات التقليدية والطعام اللذيذ.