اليونان.. بلد الحضارة والأساطير

تُعرف اليونان ببلد الأساطير، وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، لما تتمتع به من أماكن طبيعية ساحرة، ومعالم أثرية رائعة، فالحضارة اليونانية واحدة من أقدم الحضارات في العالم، التي تعود إلى زمن الإغريق، والرومان، والبيزنطيين.

تتألف اليونان من مئات الجزر يبلغ عددها حوالي 2000 جزيرة، البعض منها مأهول بالسكّان، وتدعم السياحة الاقتصاد اليوناني بنحو 20%؛ حيث تستقطب الجزر اليونانية الكثير من السياح حول العالم، لما توفره من منتجعات فاخرة على الرمال الذهبية، والشواطئ الرائعة.

أشهر المعالم السياحية:

الشاطئ الأحمر:

تعتبر سانتوريني مقصدًا مثاليًا لكل اليونان وأوروبا؛ حيث شواطئها العجيبة بألوانها المختلفة من الأحمر، والأبيض، والأسود، بالإضافة للشمس المشرقة، والكثير من المطاعم، والمنتجعات التي توفّر كامل المتعة والرفاهية، ورياضات مختلفة منها: السباحة، الغطس، وركوب الأمواج، وغيرها من رياضات مائية متنوّعة مع رؤية المنحدرات الطبيعية، من صنع البراكين، والينابيع الساخنة.

من أشهر الأماكن السياحية في سانتوريني، "الشاطئ الأحمر"؛ حيث يقع في منطقة صخور بركانية حمراء، وهو صغير نوعًا ما، لذا فهو مزدحم في المواسم السياحية.

تمت تسميته بالشاطئ الأحمر نظرًا للون الرمال الحمراء فيه، ويوفّر المكان العديد من الأنشطة، منها الصعود عبر السلالم، والتمتع بمشاهدة الصخور البركانية الحمراء، وشراء العنب اللذيذ من بائعي الفاكهة الطازجة.

مدينة ريثمنون القديمة:

تعد مدينة ريثمنون القديمة من أهم الأماكن السياحية في جزيرة كريت اليونانية، ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1204، وتتميّز بمبانيها الرائعة؛ حيث تستقطب السائحين الذين يفضلون التجوٌل في شوارعها الضيقة، والتعرٌف على آثارها القديمة، خصوصًا قلعتها الجميلة، وأسواقها، بالإضافة إلى الجلوس لتناول الطعام في أحد مطاعمها المميزة.

بلاكا أثينا:

لعشاق التاريخ، تعتبر أثينا الوجهة السياحية المفضلة لديهم؛ حيث حي بلاكا التاريخي، الذي يعتبر أشهر المناطق، وأقدمها في المدينة، ويقع أسفل جبل الأكروبوليس، ويضم عمارات كلاسيكية والعديد من المتاحف، كما يضم الكثير من المتاجر للتحف، والهدايا التذكارية، والمتاحف، والمطاعم، والأماكن الاثرية القديمة.