مبادرة "أبناؤنا أنتم عيدنا" تُسعد الأطفال في جدة

جدة – ليلى باعطية:

أطلق الدكتور محمد الراجحي؛ نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية، سفير النوايا الحسنة، مبادرة (أبناؤنا أنتم عيدنا)، والتي تم فيها استضافة أيتام جمعية "إخاء لرعاية الأيتام" بجدة مؤخرًا.

واشتملت المبادرة على عدة فقرات متعددة، من مسابقات وفقرات ترفيهية للأطفال، إضافة إلى تقديم الهدايا والألعاب والعيديات النقدية؛ بهدف إدخال السعادة والبهجة إلى قلوبهم.

حضر المبادرة نخبة من رجال وسيدات الأعمال والجهات الإعلامية، التي أبدت دعمها وتأييدها لاستمرار تنظيم مثل هذه المبادرات.

وأكد الدكتور محمد الراجحي؛ خلال المبادرة، ضرورة دعم هذه الفئة الغالية من الوطن ألا وهي "الأيتام"، سواء كان الدعم ماديًا أو معنويًا، وأيضاً تأهيلهم للانخراط في المجتمع؛ ليكونوا أعضاء فاعلين منتجين؛ تحقيقًاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ واستراتيجيات وخطط التنمية المستدامة.

بدوره، أوضح رجل الأعمال إبراهيم السبيعي؛ خلال حضوره المبادرة، أن مثل هذه المبادرات هي في خدمة المجتمع والعمل الخيري؛ حيث تحمل أجرًا كبير ًا لمنظمها وأيضاً إسعادًا لجميع الفئات المحتاجة.

تم خلال الفعالية التعريف بما تقوم به مؤسسة الإخاء الخيرية لرعاية الأيتام، والتي يرأس مجلس إدارتها المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية؛ حيث تعد إحدى المؤسسات الحكومية التي انطلقت في 1424 هـ بأمر سامٍ لتتولى رعاية الأيتام ذوي الظروف الخاصة.

وللمؤسسة عشرة فروع على مستوى المملكة العربية السعودية، ويتلقى فيها الأيتام العديد من الخدمات الإيوائية والتعليمية والتمكين إلى ما بعد الزواج والاستقرار.