قاهرة المعز.. وجهات سياحية ساحرة في مصر

تستعد مصر لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية 2019، لذلك تعد من أفضل الوجهات السياحية التي تذهب إليها خلال الفترة القادمة؛ للاستمتاع بالحدث الكروي الهام وزيارة معالمها السياحية العديدة.

وتضم مصر العديد من الحضارات والوجهات السياحية المتميزة، التي يمكنك قضاء أفضل الأوقات بها، وبالطبع تقع القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية على رأس الوجهات السياحية في مصر.

وللحصول على أفضل الوجهات السياحية في مصر أثناء الاستمتاع بحضور بطولة الأمم الإفريقية 2019، تابع جولتنا في التقرير التالي، إذ نتناول أبرز الأماكن السياحية في القاهرة:

الوجهات السياحية في مصر

القاهرة

تضم العاصمة المصرية العديد من الأماكن السياحية التي تفتح أبوابها أمام الزوار في جميع الأوقات، منها:

- أهرامات الجيزة

التي تتكون من 3 أهرامات بناها القدماء المصريين "خوفو، خفرع، منكرع"، وأبو الهول المخلوق الأسطوري بجسم أسد ورأس إنسان.

- سوق خان الخليلي والحسين

المتميز بحياته الليلية وهداياه التذكارية، إذ يضم معروضات من الأعمال اليدوية كالنحاسيات والمصنوعات الخشبية والتحف والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى العديد من المكتبات الشهيرة والمقاهي.

- برج القاهرة

ويمكنك من خلاله الإطلالة على مدينة القاهرة كاملة، إذ يرتفع 187 متر ويقع على نهر النيل، كما يتضمن العديد من المطاعم الفريدة من نوعها مثل المطعم الدوار.

- قلعة صلاح الدين الأيوبي تمثل قعلة صلاح الدين الأيوبي أفخم القلاع الحربية في العصور الوسطى، وتقع على مشارف المدينة ويحيط بها العديد من المساجد الآثرية التي تعود إلى عهد الدولة الفاطمية، كما يوجد بداخلها جامع محمد علي المبني على الطراز العثماني.

- دار الأوبرا المصرية

افتتحت دار الأوبرا المصرية عام 1988، وتحتوي في مبناها الجديد المتطور على العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والمتاحف والأعمال الفنية، كما تستقبل أقوى وأعم العروض الموسيقية العالمية.