لإجازة لا تُنسى.. رحلةٌ إلى ولايات الساحل الغربي الأمريكي

تُعد الولايات المتحدة الأمريكية من أهم الوجهات السياحية العالمية التي يحرص على زيارتها معظمُ الناس، فهي إحدى كُبرى دول العالم وأهمّها؛ بسبب تنوُّع مقوِّماتها، من طبيعةٍ، وحداثةٍ، ومعالمَ سياحيَّةٍ كثيرة.

وفي ولايات الساحل الغربي، هناك مجموعةٌ من الوجهاتِ الطبيعيّة، أو المدن التي ينبغي أنْ تكون على قائمتك، ومن أشهر تلك الولايات: • لوس أنجلوس Los Angeles لوس أنجلوس تُسمى (LA) اختصارًا، وهي أكبر مدن ولاية كاليفورنيا، وتقعُ غرب الولايات المتحدة الأمريكيَّة، وهي ثاني أكثر مدن الولايات المتحدة اكتظاظًا بالسكَّان بعد مدينة نيويورك، وتمتدُّ شواطئ لوس أنجلوس المطلَّة على المحيط الهادئ، عبر خليجي سانتا مونيكا، وسان بيدرو؛ ما يجعلها ثالث مدينة في العالم من حيث طول السواحل الرمليَّة. أفضل مناطق السكن في لوس أنجلوس: - سانتا مونيكا: هي الأفضل بلا منازع؛ بسبب وجود أنشطة سياحية كثيرة، وتوفُّر فيلل على الشاطئ، والمنطقة آمنة جدًا. - بيفرلي هيلز: تُعتبر منطقة راقيةً جدًّا، وآمنةً جدًّا، ولكنَّ الأسعار بها غالية. - هوليوود: وبالتحديد شارع المشاهير (Fam street)، ولا يُنصح بالتجوال ليلاً في المنطقة. أهم الأماكن السياحيّة: - يونيفرسال ستوديو (UNIVERSAL STUDIOS) - سكس فلاغز (Six Flags) - ديزني لاند (Disneyland) - فينيس بيتش "شاطئ البندقية" (VENICE BEACH) - جادة هوليوود (HOLLYWOOD BOULEVARD) أهمُّ المدن القريبة من لوس أنجلوس:

• سان دييجو (SAN DIEGO) سان دييجو ثاني أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا، وسابع مدينة في أمريكا بشكل عام، وتُعتبر إحدى مدن ولاية كاليفورنيا، وهي مدينة حدوديَّة ملاصقة لحدود المكسيك، وتقع في أقصى الجنوب الغربي لأمريكا، وتطلُّ على المحيط الهادي، وتقع في موقع استراتيجي سياحي، وتبعد دولة المكسيك عن سان دييجو 20 دقيقة عن طريق البر، وعن لوس أنجلوس ساعتين، وعن لاس فيجاس 5 ساعات، وعن سان فرانسيسكو 8 ساعات. المناخ: معتدلٌ طوال العام، حيث درجة الحرارة في الصيف لا ترتفع عن 30، ولا تقل عن 16، وفي الشتاء لا تقل عن 5، ولا ترتفع عن 16 درجة. السكن وأفضل الفنادق في سان دييجو: - The US Grant – A Luxury Collection Hotel: يقع في وسط المدينة، قريب من خليج سان دييجو، وقريب من الأماكن السياحيَّة مثل حديقة الحيوانات. - Sheraton San Diego Hotel and Marina: يُعتبر منتجعًا متكاملاً قريبًا جدًا من المطار الدولي لسان دييجو، وموقعه وسط المارينا (لمن يحب النشاطات البحريَّة)، كما أنَّ الفندق مناسب لقضاء شهر العسل؛ لما يوفِّره للعرسان من جوٍ خاصٍ، وأنشطةٍ متنوِّعة. • لاس فيجاس Las Vegas تُعتبر لاس فيجاس أكبر مدينة في ولاية نيفادا الأمريكيَّة، وتقع في الصحراء، وعلى الرغم من ذلك، فهي تضمُّ مناظرَ طبيعيَّة صحراويَّة رائعة.

أهم الأماكن السياحيَّة في لاس فيجاس: - هاي رولير: هي أطول عجلة مراقبة في العالم؛ حيث يصل ارتفاعها إلى 550 قدمًا. - سلوتزيلا (SlotZilla): هي مكان رائع، يشبهُ الملاهي، حيث يمكنك ركوب هذا الجهاز بسرعة 40 ميلاً في الساعة، فوق شارع فيرمونت بلاس فيجاس. - شارك ريف أكواريوم: هو المكان المثالي للعائلات في لاس فيجاس، ويقع تحديدًا في خليج ماندالاي. أفضل الفنادق في لاس فيجاس: - فندق فينيتيان لاس فيجاس وركوب الجندول Venetian Hotel and Gondola Rides: يقع في شارع الستريب، على جزيرة تريجر آيلاند، وهو واحد من أرقى المنتجعات في المدينة، وأحد أهم المعالم السياحيَّة المثيرة للاهتمام. - فندق باريس لاس فيجاس: هو واحد من المنتجعات الأكثر شهرة في المدينة، خارج الفندق يقع نموذج مطابق تمامًا لبرج إيفل، ودار الأوبرا الموجودة في باريس، أيضًا يمتلك الفندق إحدى العلامات المميِّزة له وللمدينة، وهو منطاد هواء ساخن كبير، وأضواء نيون كثيرة ساطعة وبرَّاقة. - فندق وكازينو بيلاجيو وعرض النافورة Bellagio Resort and Fountain Show: يُعتبر فندق وكازينو بيلاجيو في لاس فيجاس هو أفضل منتجع في المدينة على الإطلاق، وأحد الفنادق القليلة ذات الخمسة نجوم، هذا المُجمع الفندقي الضخم يحتوي على مجموعة واسعة من المعالم السياحية التي تشتهر بها المدينة. • سان فرانسيسكو San Francisco السياحة في سان فرانسيسكو إحدى مدن ولاية كاليفورنيا، وتتميَّز عن جميع المدن الأمريكية الأخرى، بدءًا من طابعها العمراني المصمَّم على الطراز الفيكتوري، والذي يجعلك تشعر كأنَّك في مدينة أوروبيَّة، وشواطئها الجميلة، والجزر التابعة لها. يمكن زيارة سان فرانسيسكو وإضافتها مع سياتل - أوريجون - بورتلاند وجميعها وجهات سياحيَّة رائعة وقريبة من المدينة. أهم الأماكن السياحيَّة في سان فرانسيسكو: - منطقة بير ٣٩ وفيشر مان: من أفضل مناطق السياحة في سان فرانسيسكو، وهما منطقتان متلاصقتان، وعبارة عن مرسى بحري جميل، وتجد فيهما الكثير من الفعاليات والاستعراضات. - جسر البوابة الذهبية: هو أشهر معالم السياحة في سان فرانسيسكو، لا يبعد كثيرًا عن منطقة بير ٣٩ وفيشر مان، وأفضل وقت لزيارته قبل غروب الشمس. - حديقة جولدن جيت: هي أكبر حديقة في سان فرانسيسكو، وبها ألعاب للأطفال، ومسطحات خضراء، وبحيرات، وبها حديقة للزهور. السكن وأفضل الفنادق في سان فرانسيسكو: - فندق فور سيزون: خمس نجوم، يقع في سنتر المدينة بمنطقة يونيون سكوير، وقريب من مجمَّعات التسوُّق. - فندق فيتال: أربع نجوم، يقع على الواجهة البحريَّة الشماليَّة المطلَّة على المحيط الهادي، وقريب من حديقة جولدن جيت، وقريب من جسر جولدن جيت. - ريتز كارلتون: خمس نجوم، يقع في أعلى تل نوب هيل، وقريب من يونيون سكوير. جدير بالذكر، أن الولايات المتحدة الأمريكية بلد كبير، وهناك الكثير من الأماكن تستحقُّ الزيارة والمشاهدة، فليس الغرب الأمريكي المميَّز فقط، بل عليك اختيار أجمل الولايات في كل عام، وزيارتها للاستمتاع بإجازة مميزة لا تُنسى.