أخطاء شائعة تفسد المكياج المثالي وتمنعك من إطلالة مميزة

نرتكب العديد من الأخطاء عند تطبيق المكياج، وبدلًا من الحصول على المكياج المثالي ليساعدك على الظهور بإطلالة مميزة، يبدو المكياج مليء بالعيوب التي تُبرز مشاكل البشرة ويجعلها غير نضرة، مما يُفسد إطلالتك.

وعادة ما تكتشف الفتيات هذه الأخطاء بعد فوات الآن؛ إذ يجدن إطلالاتهن فاسدة وخالية من الحيوية والجاذبية؛ لذا جمعنا لكِ أبرز الأخطاء التي قد تقعين بها عند تطبيق المكياج لتفاديها.

- التدرج اللوني الخاطئ من كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس الطريق الأساسي للحصول على مكياج مثالي، لذا احرصي على تدريج اللونين الأقرب لبشرتك وضعي كل منهما، ثم اخرجي إلى الضوء الطبيعي، وانظري في المرآة، واحكمي أي منهما يبدو طبيعيًا أكثر لبشرتك.

قد يهمك: أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة .. إليك 5 أنواع فاونديشن مشهورة

- اختيار تدرج بودرة الخدين الخاطئ

احرصي على جعل بودرة الخدين تتكامل مع لون بشرتك الطبيعي، فإذا وضعتي حمرة جريئة، نسقيها مع لون بودرة خدين هادئ.

- عدم تنظيف الفراشي يفسد المكياج المثالي

يعتبر الخطأ الأبرز في إفساد إطلالة الكثير من السيدات، استخدام فراشي غير نظيفة واسفنجات غير مغسولة، لذا احرصي على غسل معداتك بشامبو خفيف أو منظف فوري.

[caption id="attachment_152147" align="aligncenter" width="1280"] أخطاء تفسد المكياج المثالي[/caption]

- عدم تغيير المكياج بحسب الموسم

احرصي على استبدال مستحضرات التجميل الخاصة بك من موسم إلى آخر، مثل اختيار الأقلام والماسكارا ضد الماء في فصل الصيف حتى لا تذوب في حرارة الشمس.

- المبالغة في وضع المكياج

احرصي على ترك بشرتك ظاهرة إلا إذا كنتي تعانين من مشكلة في البشرة، لذا استخدمي كريم الأساس لتصحيح الإحمرار الطفيف والشوائب، دون المبالغة في وضع المكياج.

- عدم التخلص من الجلد الميت

يجب الحرص على التخلص من الجلد الميت باستخدام مقشر الشفتين بشكل مستمر، ثم وضع المرطب عليها حتى يظهر أحمر الشفاه في أفضل صورة ممكنة.

شاهدي أيضًا: طريقة تطبيق مكياج للبشرة الدهنية بشكل صحيح