اجتماعيات

«هدف» تحذر: دخول «طاقات» دون تصريح جريمة

حذر صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، من الدخول لموقع البوابة الوطنية للعمل (طاقات) دون تصريح.

وأصدر «هدف»، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تحذيرًا عاجلًا من دخول الأشخاص غير المصرح لهم لموقع البوابة الوطنية للعمل (طاقات).

طاقات

ووجه، تحذيرًا عبر «تويتر»، إلى المستفيدين من برنامجي حافز (إعانة البحث عن عمل) و (صعوبة الحصول على عمل)، من التعامل مع الأشخاص غير المصرح لهم الدخول إلى موقع البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، لما قد يترتب عليه من إساءة استخدام البيانات الشخصية للمستفيد في عمليات غير نظامية خلال قيامهم بالتحديث الدوري وإجراء التدريبات عوضًا عنه، منبهًا في الوقت ذاته من عدم إفشاء البيانات الرسمية الخاصة لأي جهة أو طرف.

وأكد أن دخول غير المستفيد للبوابة الوطنية للعمل “طاقات”، يعد جريمة معلوماتية موجبة لعقوبة السجن والغرامة أو إحداهما، وتشمل العقوبة كل من ساهم في ارتكاب هذه الأفعال، وذلك وفقًا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وأوضح «هدف»، أن إفشاء المعلومات الشخصية وبيانات السجل المدني، وبيانات الملف الشخصي من قبل المستفيد نفسه لأي طرف ثالث قد يدفع إلى التلاعب باستحقاق المستفيد أو لاستخدام تلك المعلومات لعمليات غير نظامية، مشيرًا إلى أن استخدام التقنيات الرقمية في البرنامج ساهم بالتسهيل على جميع المستفيدين والمستفيدات.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد.. 26 مادة تحدد آليات الاستحقاق وتقسيم المتقدمين إلى 3 فئات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق