رشاقتك

نصائح سحرية تساعدك على فقدان الوزن قبل العيد

فقدان الوزن قبل العيد هو الهدف الأساسي للفتيات والشباب خلال الأيام الحالية؛ إذ تفصلنا أيام قليلة على استقبال عيد الفطر المبارك، حتى وإن كان في المنزل فالاهتمام برشاقتنا هو الحل الوحيد حاليًا.

فقدان الوزن قبل العيد

وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، يجد الكثير من الأشخاص زيادة كبيرة في أوزانهم؛ نظرًا للعادات الصحية والغذائية الخاطئة التي يتم ارتكابها خلال الشهر الكريم.

صورة أرشيفية

اقرأ أيضًا: سجل ما تتناوله في يومك.. طريقة مذهلة لفقدان الوزن

من جهتها، قدمت جابرييلا بيكوك؛ خبيرة التغذية المتخصصة في علوم الصحة والتغذية الطبيعية للمشاهير وكبار الشخصيات الهامة، عدة نصائح للراغبين في فقدان الوزن الزائد أثناء الصيام.

وللحصول على جسم رشيق قبل عيد الفطر والتألق في منزلك خلال فترة العزل الصحي، اتبعي النصائح التالية في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

تناول السوائل

يُفضل تناول السوائل خاصة المياه والعصائر الطبيعية غير المحلاة طوال فترة الإفطار، والاعتماد عليها كوجبات خفيفة عند الشعور بالجوع.

ويمكن تناول شاي الأعشاب الساخنة أو الشاي الأخضر؛ اللذان يساعدان على حرق الدهون وترطيب الجسم.

السلطة الخضراء

ابدأي الإفطار بطبق سلطة كبير؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة.

ويُفضل أن يتضمن طبق السلطة الخاص بكِ، البروكلي والقرنبيط والفلفل الأخضر والخضراوات الورقية؛ ما يزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

تجنب المفاجآت

من الأفضل التخطيط ليوم الصيام التالي، وتحديد وجبات صحية لا تؤدي إلى زيادة الوزن، على مائدة الإفطار والسحور، فضلًا عن الاعتماد على تقسيم الوجبات.

تحديد مواعيد الوجبات

يُهمل الكثير من الأشخاص تحديد مواعيد الوجبات في رمضان، فبعد تناول وجبات الإفطار عند أذان المغرب، نجد سيل من الوجبات الصغيرة وغير الصحية.

لذا يجب تحديد مواعيد لتناول السحور والوجبات الخفيفة، خلال الفترة من الإفطار وحتى السحور.

اقرأ أيضًا: لفقدان الوزن في رمضان.. طرق التخلص من السعرات الحرارية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى