ثقافة

معرض جدة الدولي للكتاب يستضيف أول مشروع لتبني المواهب الأدبية

استضافت منصات توقيع الكتب في معرض جدة الدولي للكتاب عددًا من المؤلفين والمؤلفات، الذين تجاوز عددهم الـ 200 مؤلف ومؤلفة؛ وذلك لتوقيع كتبهم أمام زوار المعرض في هذا الحدث الثقافي الكبير.

من جهته، شهد الدكتور سعد المسعودي؛ المدير العام للتعليم بجدة، أمس، توقيع الكاتبة فاطمة صالح الغامدي، لكتابها الجديد “الإرشاد النفسي المدرسي.. رؤية جديدة لمستقبل واعد”، والذي تناول التوصيف الجديد للإرشاد النفسي المدرسي، وارتباطه برؤية المملكة 2030.

الأميرة دعاء بنت محمد تُشيد بمعرض جدة الدولي للكتاب

بدورها، وقعت شوقية الأنصاري؛ معلمة اللغة العربية، كتابها “لهجتي سر فصاحتي”، ومهدت لـ7 من طالباتها التوقيع على كتبهن دفعة واحدة بوصفهن مؤلفات ناشئات، من خلال منصة التوقيع ضمن مشروع الأنصاري في تبني المواهب الأدبية، في تجربة تعد الأولى من نوعها في معرض جدة الدولي للكتاب.

وأكدت الأنصاري أن مشروع تبني المواهب الأدبية يهدف إلى توجيه الطفل في التعليم العام من عمر 8 إلى 18 عامًا إلى مهارة الكتابة والتأليف؛ خاصة أن ثقافة القراءة والمنافسة بها منتشرة من خلال المسابقات الوزارية والخليجية المتنوعة.

وأضافت أنه يهدف أيضًا إلى تعزيز الهوية اللغوية العربية لدى الأطفال؛ ليصبحوا أكثر مهارة باللغة العربية، كما يعزز روح التنافسية والإنتاجية؛ خاصة مع كثرة خوضهم المسابقات الوزارية التي تعتمد على القراءة والبحث والمهارات الأدبية.

اقرأ أيضًا:

البرلمان العربي: تخصيص عام 2020 لدعم اللغة العربية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى