الأميرة دعاء بنت محمد تُشيد بمعرض جدة الدولي للكتاب

قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة دعاء بنت محمد؛ إن معرض جدة الدولي للكتاب يعكس المكانة الثقافية العالمية لمدينة جدة التي اختيرت أكثر من مرة عاصمة للثقافة العربية.

جاء ذلك خلال زيارتها لمعرض جدة الدولي للكتاب؛ حيث حلت ضيفة شرف على منصة الدكتور عبدالله دحلان، وشهدت توقيع كتابه الجديد "طموح وطن رؤية 2030"، كما حلت ضيفة منصة الكاتبة نبيلة محجوب؛ حيث أهدت لها كتابها الجديد "ممرات الريح".

وأكدت أن قراءة الكتب تسمو بالإنسان، وتسهم في الارتقاء به في ثقافته، وسلوكه، والوصول إلى مراتب المجد، مشيرة إلى أن الخبرة المُكتسبة من قراءة الكتب تتمثل في المعرفة، والنصيحة، والتوجيه والإرشاد، إضافة إلى تطوير المهارات، والتعرف على مُفردات جديدة تؤثر في نهاية المطاف على مفردات الإنسان اللغوية.

وأوضحت أن القراءة تحفظ الوقت من ضياعه، وتُنير الفكر، وتُنمي العقل، وتُضيف القدرة على حل المشكلات ومواجهة الحياة وتحدياتها، قائلة: "معرض الكتاب له دور في تعزيز القراءة وتنمية الفكر الثقافي، ويعد فرصة حقيقية لتلاقي الأفكار وتبادلها من خلال مشاركات دور النشر ومؤسسات الإنتاج الثقافي، إلى جانب تضييق المساحة الجغرافية أمام طالب الكتاب والباحثين عن الجديد في عالم الثقافة، وإتاحة الفرصة للناشر لعرض ما لديه من كتب أمام أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، كما أنه يمتلك جانبًا ثقافيًا لخلق أجواء التفاعل الفكري بين رواد المعرض لإبراز الإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والسياسية والعلمية، حيث تتاح الفرصة لكافة النخب للاطلاع على ما يشبع رغباتهم وميولهم".

وأبدت الأميرة دعاء بنت محمد أسفها حيال الكتاب في الوطن العربي، مؤكدة أن الكتاب أصبح مهجورًا لصالح التقنيات الحديثة التي سهلت طرق الحصول على المعلومات.

اقرأ أيضًا:

معرض جدة الدولي للكتاب يستقبل 85 ألف زائر حتى الآن