فوق الستين

مشروبات لمرضى الضغط المرتفع في رمضان 2022.. ضعها على مائدة إفطارك

أستمع الي المقال


هناك مشروبات لمرضى الضغط المرتفع في رمضان 2022، يجب عليهم الحرص على تناولها خلال الإفطار، خاصة كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة، للحفاظ على صحتهم خلال الصيام.

مشروبات لمرضى الضغط المرتفع في رمضان 2022

ورغم أهمية أن تتضمن سفرة رمضان على المشروبات لترطيب الجسم، وتحفيز الجهاز الهضمي بعد ساعات الصيام، إلا أن الإفراط يؤدي إلى مخاطر صحية، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة والضغط المرتفع.

مشروبات لمرضى الضغط المرتفع في رمضان 2022 .. ضعها على مائدة إفطارك

وعلى مرضى ضغط الدم المرتفع، الالتزام بنظام غذائي صحي يناسب حالتهم المرضية خلال شهر رمضان الكريم، خاصة فيما يخص المشروبات بسبب التأثير الضار لبعض الأصناف.

وخلال السطور التالية، ترصد «الجوهرة» مجموعة مشروبات لمرضى الضغط المرتفع في رمضان 2022، والتي يجب الاعتماد عليها بشكل أساسي في مائدة الإفطار، لخفض مستوى الضغط.

مشروبات لمرضى الضغط المرتفع في رمضان 2022 .. ضعها على مائدة إفطارك
مشروبات لمرضى الضغط المرتفع

– الشمندر الأحمر

يمتلك الشمندر الأحمر، عنصر أكسيد النيتريك، ويعمل على فتح الأوعية الدموية، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم؛ حيث توصل الخبراء إلى أنه يساعد على خفض ضغط الدم خلال 24 ساعة.

ومن الممكن تناوله كطعام، عن طريق إضافته إلى البطاطا المقلية واليخنة، أو خبزه في رقائق، أو شربه كعصير.

مشروبات لمرضى الضغط المرتفع
مشروبات لمرضى الضغط المرتفع

– الماء

يعتبر البعض أن الماء ليس مشروبًا، ولكنه يمتلك تأثيرات مرتفعة في صحة الإنسان، وبشكل خاص على قدرته في خفض مستوى ضغط الدم. هل يوجدهل يوجد علاقة بين قلة شرب الماء بالشتاء وحدوث الجلطات ؟ «استشاري» يجيبعلاقة بين قلة شرب الماء في بالشتاء وحدوث الجلطات ؟ «استشاري» يجيب

عصير التوت

يحتوي عصير التوت البري، على عدد كبير من المركبات الطبيعية التي يطلق عليها «الفلافونيدات»، وقد توصلت عدد من الدراسات العلمية إلى أن استهلاكها من الممكن أن يمنع ارتفاع ضغط الدم، غير أنه يساهم في خفضه.

 

عصير التوت

– شاي الكركديه

يحتوي شاي الكركديه على الكثير من الصفات، التي تعمل على دعم الحياة الصحية، ومن أهمها المساعدة في خفض ضغط الدم، ويرجع ذلك لامتلاكه المواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيًا، وهي تشبه مضادات الأكسدة، فتعتبر مثبطًا طبيعيًا فيما يخص الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، ما يساهم في خفض ضغط الدم.

إنفوجراف| أهم فوائد شاي الكركديه لمرضى السكري

عصير الرمان

يعتبر عصير الرمان، أحد المشروبات المفضلة لمرضى ضغط الدم المرتفع، لأنه يعمل كمثبط طبيعي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين، لهذا السبب يعتبر مثل الأدوية التي يقوم الأطباء بوصفها لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

كما جاءت عدد من الدراسات التي أجريت على عصير الرمان؛ حيث لاحظ الباحثون أنه يمكنه خفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة تصل إلى 30%، ما يعني أنه خيار هام لخفض ضغط الدم في شهر رمضان.

تناوله بعد الإفطار.. عصير الرمان لخسارة الوزن

– الحليب

يعرف عن الحليب أنه يحتوي على عدد من العناصر المفيدة خاصة الكالسيوم، وتوصلت العديد من النتائج العلمية إلى أن ارتفاع ضغط الدم مرتبط بنقص الكالسيوم، ما يعني أن الحليب واحد من المشروبات الهامة لخفض ضغط الدم.

لذلك، يجب استعمال الحليب الأعلى في الكالسيوم والأقل في الدهون (قليل الدسم)، للاستفادة من فوائده الصحية في خفض الضغط.

مشروبات لمرضى الضغط المرتفع
مشروبات لمرضى الضغط المرتفع

اقرأ أيضًا: لكبار السن.. 9 أطعمة مفيدة لصحة الرئة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى