عنايه بالبشرة

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء.. 3 طرق للاستفادة منه

تتعدد فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء؛ حيث تحتاج البشرة إلى عناية كبيرة في الطقس البارد بشكل خاص؛ لتجنب مشكلات الجفاف وظهور الحبوب وغيرها من تلك المشكلات التي تؤرقنا جميعًا.

فيعد زيت اللوز الحلو من بين أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلات البشرة والقضاء على الهالات السوداء والحبوب بشكل خاص؛ وهناك عدة طرق يمكنك اتباعها للاستفادة منها.

لذلك، تستعرض مجلة «الجوهرة» في السطور التالية، فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء والطرق المختلفة للاستفادة منه قدر المستطاع.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء
فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء

كما ذكرنا في البداية، تتعدد الفوائد التي تعود على البشرة من استخدام زيت اللوز الحلو، ويرجع ذلك إلى ما يحتوي عليه من عناصر هامة للبشرة، والتي تعمل على تعزيز صحتها وتطهيرها وترطيبها بشكل مثالي.

وإليكم، أبرز فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة، في فصل الشتاء.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة في الشتاء
فوائد زيت اللوز المر للبشرة

تقليل الانتفاخات والهالات السوداء

تعد أزمة ظهور انتفاخات وهالات سوداء أسفل العين، من بين أكبر مشكلات البشرة على الإطلاق، لكن يمكن القضاء عليها من خلال استخدام زيت اللوز.

ويعد زيت اللوز الحلو من الزيوت الآمنة التي يمكن استخدامها لتقليل الانتفاخات والهالات تحت العين، فهو يحتوي على مضادات للالتهاب، ومواد تساعد أيضًا في تخيف تورم الجلد.

تعزيز صحة البشرة ونضارتها

يساعد زيت اللوز الحلو على استعادة البشرة لنضارتها بعد تعرضها للإجهاد متأثرة بالعوامل الخارجية؛ حيث يعمل على إعادة اللون الموحد للبشرة مرة أخرى، بسبب خصائصه المرطبة.

كذلك يحارب البقع البنية في الوجه، بفضل احتوائه على فيتامين E، كما يعتبر رائعًا بشكل خاص للبشرة الجافة، لأنه بمثابة مُرطب فعَّال غني بالعناصر المفيدة للجلد.

علاج حب الشباب

يساعد كذلك في علاج حب الشباب، من خلال إذابة الزيت الزائد على الجلد، فيما قد تقلل الريتينويدات الموجودة في الزيت من ظهور حب الشباب وتحسن معدل دوران الخلايا.

تنعيم البشرة

يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين هـ، الذي يساعد على تنعيم البشرة، فضلًا عن تقليل ظهور علامات التمدد، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2016 قد يكون زيت اللوز الحلو علاجًا فعَّالًا لمنع وتقليل علامات التمدد.

قد يهمك: فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. يخفف حب الشباب ويؤخر التجاعيد

فوائد زيت اللوز المر للبشرة الجافة
زيت اللوز الحلو

طريقة استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة 

ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة للحصول على أكثر من استفادة، وذلك باختلاف طريقة تحضيره، على النحو التالي..

مزيل للماكياج 

استخدميه كمزيل للماكياج، ضعي كمية صغيرة في راحة يدك، باستخدام أطراف أصابعك، وضعي الزيت برفق على المناطق التي تريدين إزالة المكياج منها.

ثم استخدمي كرات قطنية أو ماء دافئ لإزالة الزيت، واتبعي ذلك بغسل وجهك بمنظفك المفضل.

مطهر للبشرة 

يُعرف زيت اللوز بأنه زيت ناقل، ما يعني أن لديه القدرة على حمل الزيوت الأساسية الأخرى بعمق أكبر في الجلد.

ويمكنك مزج زيت اللوز مع زيت عطري معروف بفائدته للبشرة، مثل ثمر الورد أو اللافندر أو إبرة الراعي أو زيت الليمون، ولكن تأكدي من اختبار الزيت العطري على الجزء الداخلي من مرفقك أو معصمك قبل وضعه على وجهك.

ثم أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري لكل أونصة من زيت اللوز، واخلطيه جيدًا، ضعي خليط الزيت على بشرة رطبة واشطفيها بالماء الدافئ، لأنه منظف بالزيت، كما قد تحتاجين إلى شطفه مرتين لإزالة أي بقايا.

مرطب يومي

يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز كزيت مرطب، للقيام بذلك، اغسلي وجففي بشرتك كالمعتاد، ثم ضعي كمية صغيرة من زيت اللوز على وجهك بأطراف أصابعك، واتركيها حتى تمتصه بشرتك.

قد يهمك: روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء.. إليك نصائح سحرية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى