روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء.. إليك نصائح سحرية

تبحث الكثيرات عن روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء؛ حيث تعاني صاحبات البشرة الجافة بشكل كبير في الطقس البارد، فيعد جفاف الجلد من بين المساوئ التي قد نعاني منها في الطقس البادر.

فيجب الانتباه إلى بشرتك الجافة جيدًا، مع بدء قدوم فصل الشتاء، واتباع روتين مخصص لها؛ لتجنب المشكلات التي قد تترتب على التعرض للطقس البارد.

روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

لذلك، تستعرض مجلة «الجوهرة» في المقال التالي، روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء، وأفضل الزيوت الطبيعية لبشرتك في هذا الفصل.

[caption id="attachment_158286" align="alignnone" width="1920"]روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء[/caption]

استخدام مرطب الشفاه احرصي دائمًا على استخدام مرطب خاص للشفاه، والتي تعد أكثر عرضة لحالات الجفاف في الشتاء.

فلا يستغرق الأمر سوى ثوانٍ  قليلة حتى تجف الشفاه في الشتاء، لذا تأكدي من حصولك دائمًا على مرطب مناسب.

فيجب أن تضعي في حقيبتك دائمًا مرطبًا للشفاه، وآخر لليد؛ لتجنب الجفاف خلال تواجدك خارج المنزل.

تأكدي من ترطيب بشرة جسمك ولا يتوقف الأمر عند ترطيب بشرة الوجه واليد والشفاه، فيجب أن يحصل جسمك كاملًا على العناية.

فلا شيء أقل راحة من بشرة الشتاء الجافة المتشققة، لذلك تأكدي من حصولك على مرطب جيد للجسم وابدئي في استخدامه قبل أن تتشقق البشرة، حتى لا تزعجك البشرة المتهيجة بالفعل.

الحصول على التدفئة اللازمة

يجب أن تحصلي على التدفئة اللازمة عند الشعور بالبرد في فصل الشتاء، فاستخدمي بطانية بدلًا من تشغيل المدفأة، لتجنب الجفاف.

شرب المياه بكميات مناسبة

كذلك احرصي على شرب المياه بكميات مناسبة، ولا تنتظري الشعور بالعطش من أجل تناول الكمية المثالية خلال اليوم؛ لأن المياه تساهم في ترطيب الجسم والبشرة.

الاستحمام بماء أكثر برودة يبدو من غير المنطقي أخذ دش أكثر برودة في الشتاء، لكن الماء الساخن يمكن أن يؤدي حقًا إلى تفاقم جفاف الجلد وتشققه.

فإذا استطعتي، حاولي أن تحافظي على درجة حرارة الدش دافئة، لكن ليس بشكل مفرط.

ضعي طبقة إضافية من المرطب قبل الخروج الوقاية هي المفتاح للحفاظ على بشرة الجسم ليس فقط بداخل المنزل ولكن بخارجه أيضًا، لذا تأكدي من وضع القليل من المرطب الإضافي قبل الخروج في البرد لمنع الجلد من التشقق والجفاف في البداية.

ضعي الكريم الواقي من الشمس

قد يظن البعض أن الكريم الواقي يتم وضعه في حالة التعرض للشمس، وهو اعتقاد خاطئ؛ لذلك احرصي على استخدام واقي الشمس قبل النزول.

احرصي على تقشير البشرة 

كذلك لا تهملي تقشير البشرة؛ حيث يعد حلًا فعالًا؛ للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتجديد خلايا البشرة باستخدام المقشرات الطبيعية، وأنسب وقت لذلك هو فصل الشتاء؛ لانخفاض حدة أشعة الشمس، ما يحدّ من الالتهابات والتصبغات التي يمكن أن تصيب البشرة.

 

قد يهمك: ماسكات لشد الوجه وإزالة التجاعيد.. أفضل 5وصفات طبيعية للبشرة

 قد يهمك:أفضل زيوت طبيعية لتقوية الأظافر.. اصنعي مقوي طبيعي في المنزل