فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. يخفف حب الشباب ويؤخر التجاعيد

في حالة كنت تبحثين عن مكون طبيعي للعناية بالبشرة، فإليكِ فوائد الشاي الأخضر للبشرة، فهو من المكونات الطبيعية المتميزة الآمنة والصحية.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة 

يعتبر الشاي الأخضر، من الحلول الطبيعية التي تعالج أغلب مشاكل البشرة، سواء التي تتعرض للغبار أو إذا كانت باهتة بلا حياة، أو ممتلئة بالبقع الداكنة، أو التجاعيد، أو جافة.

يمكنكِ استخدام الشاي الأخضر لحل تلك المشكلات التي تتعرض لها البشرة؛ حيث يتم الحصول عليه من «نبات كاميليا سينينسيس» والذي يحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مادة البوليفينول التي تعمل على حماية الجلد والحفاظ على شبابه.

 

[caption id="attachment_158310" align="aligncenter" width="653"]فوائد الشاي الأخضر للبشرة فوائد الشاي الأخضر للبشرة[/caption]

وتستعرض «الجوهرة» فوائد الشاي الأخضر للبشرة، وأهميته في علاج أغلب المشاكل التي تواجهها بشرتك.

-  تخفيف حب الشباب

يساعد الشاي الأخضر في التخفيف من مشكلة حب الشباب الشائعة بين المراهقين والبالغين.

يحدث حب الشباب نتيجة انسداد المسام بجانب عدم التوازن الهرموني، وأيضًا الإفراط في إنتاج الدهون والعدوى البكتيرية، ويمكنك بسهولة تطبيق الشاي الأخضر لمدة أسبوعين على الأماكن المعرضة لحب الشباب، للمساعدة في تقليل التهاب الحبوب.

- تأخير شيخوخة الجلد والتجاعيد

يساهم مستخلص ماء الشاي الأخضر، في التقليل من التجاعيد وتلف الجلد، بالإضافة إلى مكافحة الشيخوخة بفضل مكوناته المتميزة والمفيدة.

- يحمي البشرة حول العينين

يتسم الجلد حول العين بأنه رقيق وحساس بشكل كبير عن باقي البشرة، ومع التقدم في العمر يصبح أكثر عرضة للتصبغات؛ بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية والإجهاد وقلة النوم، وتساهم الخصائص المتواجدة في الشاي الأخضر المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وأيضًا الوقاية من التجاعيد حول العينين والترهل.

[caption id="attachment_158307" align="aligncenter" width="700"]فوائد الشاي الأخضر للبشرة .. يخفف حب الشباب ويؤخر التجاعيد فوائد الشاي الأخضر للبشرة[/caption]

طرق استخدامات الشاي الأخضر للبشرة

- يمكنكِ استخدام الشاي الأخضر من خلال تطبيقه على بشرتك بشكل مباشر، من أجل أن يساعدك على تجديد شباب الجلد والحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

- تستطيعين أيضًا تحضير محلول الشاي الأخضر بالخطوات التالية:

  • اغلي الشاي الأخضر
  • ثم اتركيه يبرد وبقطعة قطنية اغمسيها في الشاي الأخضر ثم ضعيها على البشرة بلطف.
  • من الممكن أن يكون بمثابة مسحوق التونر.
  • يمكنك استخدامه مع خلطات الوجه الطبيعية المصنوعة في المنزل.
فوائد الشاي الأخضر للبشرة .. يخفف حب الشباب ويؤخر التجاعيد - أيضًا، ينصح بعد التخلص من أكياس الشاي الأخضر، دعيها تبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة، ثم طبقيها على عينيك، سوف يساعد ذلك على تخفيف إجهاد العين الذي ينتج عن الوقت الطويل أمام الشاشة والتعرض للشمس.

- بالإضافة إلى ذلك، يساهم التطبيق المنتظم لأكياس الشاي الأخضر على العين، في تقليل من الهلات السوداء والانتفاخات تحت العين.

 

اقرأ أيضًا: ماسكات لشد الوجه وإزالة التجاعيد.. أفضل 5وصفات طبيعية للبشرة