عنايه بالبشرة

علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار والبابونج.. إليك الطريقة

تبحث الكثير من السيدات عن طرق علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار والبابونج، باعتبارها من المكونات الطبيعية المفيدة بشكل كبير لبشرتك.

 

علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار

وتعتبر مشكلة الهالات السوداء، واحدة من المشكلات التي يعاني منها الكثير من السيدات بشكل عام، والتي في أغلب الأحوال ما تكون بسبب عوامل وراثية بجانب سوء التغذية، أو كثرة البكاء، أو استعمال اللاب توب لساعات طويلة، مع جفاف المنطقة المحيطة بالعينين وغيرها من الأسباب.

«الهالات السوداء» 5 طرق للقضاء عليها في وقت قياسي

 

ويوجد عدد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل التخلص من الهالات السوداء، وتعطي نتائج مرضية خاصة إذا  استخدمت بطريقة منتظمة ضمن روتين العناية بالبشرة بطريقة يومية مع الحرص على التغذية السليمة وشرب الماء.

 

ولأن الخيار والبابونج من الوصفات الطبيعية التي تساهم في القضاء على الهالات السوداء بطريقة طبيعية، لأنهما يحتويان على عدد من العناصر الغذائية المفيدة، فينصح باستخدامها بعد استشارة الطبيب المعالج لك أولًا.

 

وتستعرض «الجوهرة»، طريقة علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار والبابونج، كي تتخلص منها نهائيًا وفوائدها لبشرتك.

 

تعد خلطة البابونج والخيار، من الخلطات الطبيعية التي تحتوي على فوائد متعددة، من أجل تحسين صحة جلد المنطقة المحيطة بالعينين؛ حيث يمتلك البابونج مضادات أكسدة كالبولي فينول، وهي فعالة بشكل كبير، وهذا غير خصائصهما العلاجية المضادة، من أجل تقليل الالتهابات وانتفاخات العينين.

 

أما الخيار، فيمتلك عددًا من الفيتامينات ومنها «A، C، K»، بالإضافة إلى البروتينات، والألياف، بجانب الماغنسيوم، وهي عناصر ذات تأثير فعال في القضاء على الهالات السوداء بجانب تعزيز جمال البشرة.

 

وينصح باستخدام ماسك الخيار والبابونج، كروتين يومي قبل النوم، ولمدة 15 دقيقة، باعتباره حلًا مثاليًا من أجل القضاء على الهالات السوداء بطريقة فعالة وطبيعية.

علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار والبابونج .. إليك طريقة تحضيرها
علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار

ويمكنكِ عمل كمادات من شاي البابونج، أو أن يتم وضعها على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق بشكل يومي، قبل الخلود إلى النوم، وبعدها يجب عليك ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين بواسطة زيت القهوة.

من الممكن استخدام شرائح الخيار، بحيث تكون على شكل دوائر، مع تطبيقها على الهالات السوداء، وعليك تركها لمدة 15دقيقة بشكل يومي قبل الخلود للنوم، مع ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين من خلال زيت جنين القمح.

علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار والبابونج .. إليك طريقة تحضيرها
علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار والبابونج

 

 طريقة عمل ماسك الخيار والبابوج للتخلص من الهالات السوداء

  • قومي بهرس قطع الخيار بقشرها في الخلاط الكهربائي.
  • بعدها أضيفي منقوع ماء البابونج المغلي و3 قطرات من ماء الورد المخفف، مع توزيعها على المنطقة المحيطة بالعين، كي تقضي على الهالات.
  • اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، مع غسل الوجه بالماء البارد.
  • ثم رطبي المنطقة المحيطة بالعينين من خلال تطبيق زيت القرنفل أو زيت الخروع، من أجل زيادة تدفق الدم حول تلك المنطقة وعلاج الهالات السوداء في وقت سريع.

 

علاج الهالات السوداء بخلطة الخيار والبابونج .. إليك طريقة تحضيرها

 

في النهاية، يجب التنبيه بأهمية استخدام طريقة عمل ماسك الخيار والبابونج بشكل متبادل 3 مرات أسبوعيًا، مع مراعاة تطبيق الخيار أو البابونج بشكل يومي حسب ما تم ذكره، من أجل تعزيز جمال عينيك، وكي تقضي على الهالات السوداء بطريقة طبيعية.

 

اقرأ أيضًا: شد الوجه المترهل في الصيف.. 3 وصفات طبيعية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى