«شؤون الحرمين» ترفع مستوى الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام

«شؤون الحرمين» ترفع مستوى الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام

أكدت وكالة اللغات والترجمة برئاسة شؤون الحرمين، أنها تقوم بتنفيذ الخطط التشغيلية لموسم العمرة لعام 1445هـ. وذلك لرفع مستوى الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام. مع مراعاة لأهمية دورها في إيصال رسالة الحرمين للناطقين بغير العربية.

ومن جانبه، قال أحمد بن عبدالعزيز الحميدي، وكيل الرئيس العام: “إن الوكالة تعمل على تعريف المستفيدين بشكل سريع وفعال لجميع الخدمات بأكثر من (50) لغة”.

وأضاف، كما تقدم الترجمة الفورية والاحتفاء بالمعتمرين والزوار بلغاتهم، من أجل تسهيل أداء مناسكهم وعباداتهم. بالإضافة إلى التعريف بمعالم المسجد الحرام.

كما لفت الحميدي إلى الدور المحوري في استعمال الوسائل التقنية الحديثة والخبرات البشرية المتجددة. وأكدت أنها أسهمت بشكل فعال في إثراء تجربة قاصدي المسجد الحرام حتى يؤدوا مناسكهم بسهولة ويسر.

ومن جهة أخرى، أوضحت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، عن إطلاق برنامج صناعة الباحثة.

وبينت الرئاسة ممثلة بالوكالة المساعدة للمكتبات والشؤون الثقافية للدراسات والبحث العلمي النسائية بوكالة المكتبات والشؤون الثقافية أن التسجيل يبدأ بالبرنامج يوم الإثنين.

كما أضافت أنه يستمر لمدة أربعة أيام، وبجوائز ماليّة قيّمة تصل إلى 10 آلاف ريال.

وكشفت الدكتورة منيرة بنت علي السحيم، الوكيل المساعد للمكتبات والشؤون الثقافية للدراسات والبحث العلمي النسائية؛ أن برنامج صناعة الباحثة نوعي مهاري يهتم ببناء الباحثات المتميزات في الأبحاث العلمية.

كما أشارت إلى أنه يستهدف إنتاج الأبحاث والدراسات الرصينة، مع نخبة من الأكاديميين المختصين في البحث العلمي.

 

اقرأ أيضًا: «شؤون الحرمين» تطلق مبادرة «الحقيبة القرآنية»

الرابط المختصر :