«شؤون الحرمين» تطلق مبادرة «الحقيبة القرآنية»

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة شؤون المصاحف بالتعاون مع الإدارة العامة للحلقات والمقرأة الإلكترونية، عن إطلاق مبادرة «الحقيبة القرآنية».

وتعد «الحقيبة القرآنية» مبادرة جديدة تحتوي على إصدارات في علوم القرآن تستهدف حملة القرآن وطلاب العلم.

من جانبه، أوضح مدير إدارة شؤون المصاحف سعد بن غويلب الندوي، أنه إدراكاً بأهمية القرآن الكريم، وما اشتمل عليه من هداية إلى الأخلاق الكريمة والعبادات الحقة نفّذت الإدارة هذه المبادرة التي تُعنى بعلوم القرآن وتفسيره وبيان أحكامه وفضائله.

وتستهدف  المبادرة «حفظة كتاب الله» المشاركين في الحلقات القرآنية. واشتملت على (نسخة من المصحف الشريف، والتفسير الميسر، وكتاب فن الترتيل وعلومه، وكتاب التجويد الميسر).

وتتضمن الإصدارات موضوعات تعليم القرآن وتعلمه وآداب تلاوته، وأحكام التلاوة، والتعريف بعلم القراءات والقُرّاء العشرة. كما تتضمن تعلم أحكام التجويد التي تمكن القارئ من إتقان التلاوة.

وتهدف الحقيبة إلى إثراء تجربة حفظة كتاب الله وإعانتهم على حسن تلاوته وفهم معانيه والاشتغال به تعلمًا وتعليمًا.

وفي سياق آخر، كانت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين قد شركت في جناح السعودية الذي تم إقامته ضمن فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر 2023 (ATM) بالإمارات العربية المتحدة.

كما قامت الرئاسة باستعراض مجموعة من مقتنيات الكعبة المشرفة. بالإضافة إلى أدوات العناية بها، بجانب عدة أفلام وثائقية عن الحرمين الشريفين.

وجاءت تلك المشاركة في إطار حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة للعناية بالحرمين الشريفين. وأيضًا التعريف بالتطور الخدمي المقدم فيهما طوال الفترة الماضية.

كما شاركت شؤون الحرمين في هذا المعرض بجانب عدد من الجهات الحكومية من المملكة العربية السعودية.

وحظيت المشاركة بإقبال كبير من قبل الزوار والمهتمين بالتعرف على تفاصيل رئاسة الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضًا:الملاكمة السعودية رغد النعيمي تحصد الفضية في دورة الألعاب العربية