اجتماعيات

«سنعود للحياة الطبيعية».. رسائل مُبشرة من وزير الصحة حول «كورونا» بالمملكة

حرص معالي الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة، على توجيه رسائل حول أزمة كورونا بالمملكة، والتي تبث الأمل والطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين.

كورونا بالمملكة

وتستعرض «الجوهرة» أبرز رسائل معالي وزير الصحة التي وجهها، اليوم الاثنين، إلى المواطنين والمقيمين تزامنًا مع ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

المجتمع أكثر وعيًا

بدأ وزير الصحة كلمته التي بٌثت عبر القنوات التليفزيونية قائلًا: «بعد مضي 5 أشهر من هذه الجائحة أصبح المجتمع اليوم أكثر وعيًا بهذا الفيروس وتطبيق آليات التباعد الاجتماعي فهي تجربة جديدة علينا جميعًا».

السيطرة بدعم القيادة

وأشار إلى الدعم  الكبير من قبل القيادة الرشيدة والواعية في ظل الأزمة، مؤكدًا «أن الدعم الكبير من القيادة الرشيدة للقطاع الصحي وما تم اتخاذه من احترازات مبكرة أعطانا الفرصة للسيطرة على وتيرة انتشار فيروس كورونا والاستعداد له، ونشر الثقافة والوعي في المجتمع».

أقل نسبة في الوفيات

واستكمل: «ما قامت به المملكة من استعدادات منذ الإعلان عن الجائحة، والامتثال الذي وجدناه من المواطنين والمقيمين للإجراءات الاحترازية، كان له أثر كبير في انخفاض نسب الوفيات التي تعتبر الأقل في العالم».

عودة الحياة الطبيعية

وألمح بعودة الحياة الطبيعية قريبًا بقوله: «ابتداءً من يوم الخميس سننتقل إلى مرحلة جديدة وبشكل تدريجي حتى نعود إلى الحياة الطبيعية».

وتابع: «العودة إلى الأوضاع الطبيعية يتطلب أن نكون جميعًا على قدرٍ عالٍ من المسؤولية والاهتمام، واتباع الإرشادات الصحية، خصوصا للفئات الأكثر خطورة».

وأضاف: «ننتقل من مرحلة لأخرى وفق تقييم صحي دقيق، يمنحنا السرعة في تعديل المنهج ومراجعة المسار متى ما دعت الحاجة».

وأكد أنه تم وضع تصور مرحلي واضح للمرحلة القادمة، يعتمد على مؤشرين، أولاً : قدرات المملكة الاستيعابية للحالات الحرجة، ثانيًا: سياسة التوسع في الفحوصات والوصول المبكر للمصابين في المجتمع.

اقرأ أيضًا..مُعايدة خاصة من خادم الحرمين: «نرى الأمل في قادم أيامنا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق