كمامات على الموضة.. الاكسسوار الأكثر انتشارًا في 2020

ظهرت كمامات على الموضة، ذات أشكال متعددة ومختلفة؛ إذ باتت من أهم الاكسسوار وأكثر انتشارًا في 2020، نظرًا لما يشهده العالم من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

كمامات على الموضة

وتختلف صيحات موضة الاكسسوارات هذا العام؛ حيث أصبحت الكمامة جزءًا أساسيًا لا يمكن الاستغناء عنه خلال يومنا مثلها مثل الحقيبة والنظارة الشمسية، لذلك نجد أنها برزت بشكل ملحوظ بتصاميم متنوعة وأشكال جريئة مميزة.

فيديو| كيفية صنع الكمامة القماش في المنزل

- أشكال الكمامة في أول ظهورها

عندما بدأت أزمة فيروس كورونا كان الجميع يرتدي نوع وشكل واحد من الكمامة، وهي الطبية، للوقاية من عدوى الفيروس المنتشر.

ولكن عندما اتضح أن هذه الأزمة سوف تستمر فترة طويلة حول العالم، بدأ بعض المشاهير يظهرون بكمامات ذات أشكال مختلفة وغريبة، بالإضافة لشركات الأزياء التي سارعت لتصنيعها من الأقمشة بأشكال وألوان عديدة ومتنوعة.

فاستوحت مصممة الأزياء المكسيكية آشلي نيل تيبتون «Ashley Nell Tipton» تصميم كمامة متعددة الألوان، من طابع بلدها المكسيك، بخلاف بعض الماركات العالمية التي صنعت أشكالًا مختلفة من الكمامات.

- كمامات ذات أشكال وتصاميم متنوعة:

في كثير من بلاد العالم، أصبح ارتداء الكمامة أمرًا لابد منه للجميع، بل فرضت غرامات في حالة عدم ارتدائها، لذلك اتجهت العديد من الشركات لتصنيع كمامات بأشكال رائعة مناسبة لكل السيدات؛ حتى يسنى الاختيار من بينها في إطلالتهن اليومية.

وتفضل السيدات اختيار الاكسسوار الخاص بهن متناسقًا مع ملابسهن، من ناحية اللون والشكل والتصميم، وهذا ما نجده في أشكال الكمامات؛ حيث أصبحت ذات ألوان مختلفة مميزة لكي تلائم شكل الملابس.

 كمامات النجمات:
أطلت الكثير من النجمات بكمامات ذات تصاميم جذابة مميزة تناسبهن، ارتدت بعضهن المزخرفة، والبعض فضلن المرصعة بالألماس، وأخريات نسقنها حسب لون الملابس، التي تواكب أحدث صيحات الموضة.

 

- كمامات بتصاميم جريئة:
وهناك كمامات على شكل جلد النمر المواكبة للموضة، بالإضافة إلى أنه أصبح يمكن للفتاة المحجبة أن ترتدي كمامة حسب لون الطرحة، غير ذات الأشكال المزخرفة والمرسوم عليها رسومات جريئة جذابة وغيرها.
وإليك تشكيلة مميزة من الكمامات المختلفة:
[gallery type="slideshow" ids="82359,82360,82361,82362,82363,82364,82365,82366,82367,82368,82369,82370"]

عصر النهضة.. أحذية رياضية مميزة من «ليفيل شوز»