«الضمان الصحي» يطلق حملة «خليك في البيت.. خدماتنا كلها بين يديك»

دشّن مجلس الضمان الصحي التعاوني، اليوم الخميس، حملة تحت عنوان «خليك في البيت.. خدماتنا كلها بين يديك»؛ للتعريف بخدماته الإلكترونية، لجميع المستفيدين.

وبيّن مجلس الضمان الصحي التعاوني، أن الخدمات مقدمة للمؤمن لهم من شركات التأمين الصحي، ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، من خلال قنوات التواصل الشبكي المتنوعة.

من جهته، أكد ياسر المعارك؛ المتحدث باسم المجلس، حرص الضمان على إنجاز جميع المعاملات إلكترونيًا، دون تكبد المراجعين عناء الحضور إلى المقر.

وأوضح أن المجلس استثمر أحدث التقنيات لتطوير البنية التحتية الرقمية لقطاع التأمين الصحي؛ لتحقيق أهدافه الإستراتيجية 2020 – 2024.

وعن نظام "سَمْ"، أشار إلى أنه يعد من أهم القنوات التي تخدم المستفيدين؛ إذ يقدم حزمة من الخدمات، مثل: «الاستعلام عن بيانات المؤمن له، وإنهاء إجراءات طلبات تأهيل شركات التأمين الصحي، واعتماد مقدمي خدمات الرعاية الصحية»، مؤكدًا أنه يقدم خدمات عالية الجودة للمستحدم إلكترونيًا وهاتفيًا بالتعاون مع نظام مركز الاتصال.

وأوضح المعارك؛ أن نظام "سَمْ" يتلقى المقترحات والشكاوى، ويجيب عن جميع الإستفسارات، عبر الإتصال الهاتفي بالرقم الموحد (920001177)، أو الموقع الإلكتروني للأمانة العامة اضغط هنا أو تطبيق الهواتف الذكية (CCHIKSA)، بجانب قنوات التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك، لنكد إن) على الصفحات الرسمية للمجلس (CCHIKSA).

يأتي ذلك في إطار تعزيز الجهود الحكومية المبذولة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) واتخاذ تدابير التحصين والوقاية اللازمة، من خلال رفع درجة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اقرأ أيضًا:

«التأمينات الاجتماعية» تطرح خدماتها إلكترونيًا لجميع العملاء