رشاقتك

دايت المشمش لفقدان 3 كيلو جرامات.. فوائد وأضرار

دايت المشمش من أكثر أنواع الرجيم التي يمكنك اعتمادها خلال فصل الصيف؛ فالمشمش من الفواكه الصيفية اللذيذة، والتي تمتاز بقيمتها الغذائية العالية، والسعرات الحرارية المنخفضة.

ويعد المشمش الخيار الأمثل لمتبعات الحميات الغذائية خلال هذا الفصل الحار؛ إذ يمكنك من خسارة 3 كيلو جرامات أسبوعيًا، ولكن كغيره يعود على الفرد بالعديد من الفوائد وينطوي على بعض الأضرار أيضًا.


فوائد دايت المشمش

يحتوي المشمش على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تحتاج وقتًا طويلًا في عملية الهضم، وبالتالي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة وتناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم.

وتعمل هذه الألياف على تحسين حركة الأمعاء وتقليل فرص الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، فضلًا عن دوره الكبير في تحفيز الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة في الأطعمة بسهولة.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح يجب تذكرها في الدايت للحفاظ على الجسم

 

وتصل السعرات الحرارية في المشمش إلى 48 سعرة في كل 100 جرام، ما يجعله من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

أضرار دايت المشمش

بالرغم من فوائد المشمش والدور الفعال الذي يقوم به  في خسارة الوزن، إلا أنه يوجد بعض المحاذير والنصائح المتعلقة بتطبيق دايت المشمش، كالتالي:

– يحظر على الأطفال اتباعه.

– يجب على البالغين ألا يستمروا عليه أكثر من 5 أيام؛ إذ يؤدي الاعتماد على نوع واحد من الطعام لعدة أيام متواصلة، إلى فقدان الجسم العديد من المغذيات المهمة.

– يجب على مرضى الحساسية ألا يتبعوا دايت المشمش؛ لما له من آثار جانبية مثل الطفح الجلدي والحكة وسيلان الأنف.

اقرأ أيضًا: «دايت الفواكه» يُفقدك 5 كيلوجرامات في أسبوع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق