رشاقتك

خسارة البطن بدون تمارين.. 6 نصائح ذهبية لن تتوقعيها

يبحث البعض منا عن طريقة لخسارة البطن بدون تمارين، لعدم إيجاد الوقت الكافي لممارسة الرياضة، بالإضافة إلى أنه في بعض الحالات، يكون سبب دهون البطن ليس له علاقة بالحركة.

وبالفعل يمكنك خسارة دهون البطن سريعًا عندما تتوقف عن بعض العادات السلبية، التي ينتج عنها تراكم الدهون وبروز البطن بشكل قد يُفسد مظهرك عند ارتداء ملابسك المفضلة.

خسارة البطن بدون تمارين

وبعيدًا عن المظهر، فإن ظهور البطن أو «الكرش» قد ينتج عنه عددًا من المخاطر الصحية، مثل زيادة الكوليسترول، ارتفاع ضغط الدم، آلام الظهر، آلام الركبة، واضطرابات القلب والأوعية الدموية.

وإذا كنت من الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة، فتستعرض لكِ «الجوهرة» في المقال التالي، بعض النصائح لخسارة دهون البطن بشكل فعال.

1 – تقليل كميات الملح

يعد الملح من المواد الضارة للغاية بشكل عام؛ لذلك يجب الحرص على تقليل استهلاك كميات الملح الزائد.

ويؤدي الملح الزائد الذي يضاف إلى نظامك الغذائي إلى احتباس السوائل في منطقة البطن، ما يجعل بطنك يبدو أكبر.

2 – تجنبي مضغ اللبان

أظهرت الدراسات والأبحاث، أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة بشكل منتظم يميلون لابتلاع المزيد من الهواء، وكذلك المحليات المضافة إلى العلكة يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.

 

3 – تناولي المزيد من البروبيوتيك (لبن رائب وزبادي)

استهلاك اللبن الرائب والزبادي غير المحلى وغيرها من الأغذية الغنية بمحتوى بروبيوتيك، يمكنها تحسين عملية الهضم، وأيضا حرق دهون البطن.

 

4 – تجنب بعض الخضروات

قد يظن البعض أن جميع الخضروات مفيدة، لكنه اعتقاد خاطئ، فهناك خضراوات مثل البروكلي والملفوف (الكرنب) والبطاطا والقنبيط يمكن أن تؤدي إلى إنتاج الغازات الزائدة في بطنك، ما يؤدي إلى الانتفاخ وكذلك تراكم الدهون في البطن.

 

5 – تناول الكثير من الفواكه

عليكٍ تناول الكثير من الفواكه من طبق إلى طبقين على الأقل يوميا، لأن فيتامين سي ومضادات الأكسدة الموجودة في معظم الفواكه فعالة في حرق الدهون في البطن.

لكن احترسي من الفواكه التي قد تحتوي على سكريات بنسبة عالية، فيمكنك المتابعة مع خبر تغذية لتحديد الفواكه الصحية المناسبة للحصول على جسم مثالي.

6 – الإقلاع عن التدخين

من المعروف أن التدخين من الأمور السلبية التي يجب التوقف عنها على الفور، فهو ضار في جميع الأحوال.

وقد يجهل البعض أن التدخين يزيد نسبة الكوليسترول في الجسم، ما يؤدي إلى تراكم الدهون الزائدة في البطن، لذلك أقلع عن التدخين لتحصل على بطن مسطح، وصحة سليمة.

قد يهمك: هرمون الجوع.. 4 نصائح للسيطرة عليه وأبرز وظائفه

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى