استشارات

حققي إنجازًا جديدًا.. 4 نصائح للحفاظ على صحتك والعيش بسعادة

أستمع الي المقال


ابحثي عن نصائح للحفاظ على صحتك ولا تيأسي من طول الوقت أو تصلي للإحباط؛ حيث إن التمتع بجسم صحي خالٍ من الأمراض، أصبح من الإنجازات التي يسعى الكثيرون إلى تحقيقها خلال هذا العصر، خاصة مع ارتفاع نسب الإصابة بالأمراض المزمنة بين الصغار والكبار.

وبما أن الصحة ثمينة والحفاظ عليها أصبح صعبًا جدًا، في ظل وجود الكثير من المغريات غير الصحية التي تحاوطنا في جميع الأوقات والأماكن، يجب وجود وقفة حقيقية للبقاء بصحة جيدة في الشباب والحفاظ عليها عند الكبر.

نصائح للحفاظ على صحتك
نصائح للحفاظ على صحتك

نصائح للحفاظ على صحتك

لذا، جمعنا لكِ في «الجوهرة»، مجموعة من أهم النصائح الطبية التي تساعدك في الحفاظ على صحة الجسم والتمتع بحياة صحية قدر الإمكان، بالتالي عيش حياة سعيدة وهادئة.

 

1- فكري بالأكل الصحي المتوازن

الأكل الصحي هو أساس الحصول على صحة جيدة؛ لذا يجب الابتعاد تمامًا عن الأطعمة والمشروبات غير الصحية، مثل المقليات والسكريات والأطعمة المليئة بالدهون والوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

كل هذه الأطعمة لا تسبب لكِ سوى الضرر والموت بالبطيء؛ حيث لا تفيد الجسم مطلقًا بل تأخذ من صحته وحيويته وتؤثر في مستويات النشاط وطريقة عمل أجهزة الجسم، خاصة الهضم.

بالتالي أول نصيحة من نصائح الحفاظ على صحتك، هي تناول الأكل الصحي والمتوازن الغني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك يوميًا، وبالطبع لا يوجد أفضل من الخضراوات والفواكه الطازجة والأكلات الخفيفة والمتوازنة.

قد يهمك: لتقليل السعرات.. الغذاء والدواء ترصد نصائح هامة لتناول الوجبات الغذائية

2- لا تهملي الرياضة

ممارسة الرياضة ليست للحفاظ على صحتك فقط، بل تحافظ على نضارة بشرتك ورشاقتك وأيضًا صحة شعرك، فضلًا عن قدرتها الهائلة على محاربة الاكتئاب والتوتر، وتجعلك تشعرين بالسعادة والراحة من خلال إفراغ الطاقة السلبية.

فإذا كان الأكل الصحي هو سر الصحة الجسدية الجيدة، فالرياضة هي سر الصحة النفسية الجيدة، بجانب فوائدها المتعددة لصحة الجسم وتقوية العضلات، والحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين وأمراض العظام، فضلًا عن تعزيز المناعة وغيرها.

وإذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية يوميًا، يكفي ممارستها 3 مرات أسبوعيًا سواء في صالات الجيم أو المنزل، وأيضًا يمكنكِ المشي يوميًا لمدة 30 دقيقة فقط؛ حيث سيمنعك ذلك من زيادة الوزن أيضًا.

3- الماء هو الأساس

تناول كميات كافية ووفيرة من الماء على مدار اليوم، يساعدكِ في الحفاظ على صحة جسمك؛ كما يساهم في رفع عملية حرق الدهون، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

لذلك، يجب عليكِ التأكد من شرب كمية كافية من الماء يوميًا؛ بحيث لا تقل عن 2 لتر، وفي حالة الطقس الحار أو ممارسة الرياضة يتم تزويد هذا المعدل؛ لترطيب الجسم وإمداده باحتياجاته.

نصائح للحفاظ على صحتك
نصائح للحفاظ على صحتك

4- احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم

النوم هو المنظم ليومك وطبيعة عمل جسمك؛ حيث يلعب دورًا رئيسيًا في حياتنا، ولا يجب أن يتأثر بضغوط الحياة اليومية أو طبيعة يومك، ففي نهاية اليوم يجب الذهاب إلى الفراش والنوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا.

حيث إن اضطرابات النوم أو الأرق، يمكن أن تضر بصحتك، كما يؤثر النوم غير الكافِ في مزاجك وحالتك العقلية والجسدية.

نصائح للحفاظ على صحتك
نصائح للحفاظ على صحتك

شاهدي أيضًا: هل المشروبات السكرية تسبب السرطان؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى