بعد انطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري.. الملك سلمان وولي العهد يتبرعان بـ 50 مليون ريال

تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمبلغ 50 مليون ريال لصالح الحملة الوطنية للعمل الخيري.

جاء ذلك على هامش تدشين خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين للنسخة الثانية من الحملة الوطنية للعمل الخيري التي تُقام للعام الثاني على التوالي.

وقدم خادم الحرمين 30 مليون ريال، وولي العهد 20 مليون ريال، وذلك في إطار ما توليه القيادة السعودية من عظيم اهتمام بدعم العمل الخيري، وامتداداً لحرصها على تشجيع قيم البذل والعطاء، وتحفيز المواطنين والمواطنات والمقيمين والمقيمات على تعزيز التكافل الاجتماعي في شهر رمضان.

من جانبه، قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي (سدايا) رئيس اللجنة الإشرافية للمنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)، الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، إن التبرعين السخيين من خادم الحرمين وولي العهد «يُجسدان عظيم اهتمام القيادة في دعم الأعمال الخيرية في شتى المجالات؛ كنهج ثابت جُبلت عليه وتنامى في أبنائها المواطنين والمواطنات».

كذلك، أكد أن السعودية لطالما احتلت مواقع الريادة العالمية في مجال العمل الخيري، موضحًا أن الاستثمار في الذكاء الصناعي لبناء منظومة رقميّة فاعلة مثل المنصة، التي تقدم طرق تبرع مبسطة ومأمونة وذات موثوقية وكفاءة عالية، تواكب مساعي «رؤية 2030» الرامية إلى النهوض بقطاع العمل غير الربحي وتطويره ورفع إسهاماته في تنمية المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن إطلاق النسخة الثانية من الحملة؛ يأتي امتداداً لما حققته الحملة الأولى من خلال أرقامها المُتحققة وإنجازاتها غير المسبوقة في سبيل تمكين قطاع العمل الخيري وتعظيم أثره، ما أسهم في وصول التبرعات عبر المنصة إلى أكثر من مليار و470 مليون ريال، عادت بالنفع على أكثر من 4 ملايين و465 ألف مستفيد ومستفيدة.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب.. الأمير محمد بن سلمان الأعلى شعبية بين زعماء العالم