استشارات

تقوي الجهاز المناعي.. أبرز فوائد فاكهة الليتشي

لا يعرف الكثير منا فوائد الليتشي، وهي فاكهة استوائية انتشرت في مصر خلال الآونة الأخيرة، ويتم استيرادها من الصين.

فوائد الليتشي

تميل قشرة فاكهة الليتشي الخارجية إلى اللون الوردي أو الأحمر، وبداخله ثمرة بيضاء -تحتوي على بذرة داكنة اللون – وتتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان.

وعن العناصر الغذائية يحتوي كوب من عصير الليتشي على 66 سعرة حرارية، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان، وأبرزها:

– البروتين: 0.8 جرام.

– الكربوهيدرات: 16.5 جرام.

– السكر: 15.2 جرام.

– الألياف: 1.3 جرام.

– الدهون: 0.4 جرام.

اقرأ أيضًا.. 7 فوائد تجعل قرع العسل أفضل غذاء صحي

وبه عناصر مفيدة للدم، مثل: “المنجنيز، المغنيسيوم، النحاس، والحديد”، فضلًا عن الفولات اللازمة لتشكيل كرات الدم الحمراء؛ ما يقلل من فرص الإصابة بفقر الدم.

وثمرة واحدة من الليتشي تحتوي على كمية جيدة من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء؛ ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات.

ويساهم فيتامين ب المركب الموجود بفاكهة الليتشي في تعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون والبروتين والكربوهيدرات؛ ما يساهم في فقدان الوزن.

يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم، وتقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، مثل السرطان والزهايمر.

غني بفيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي؛ ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية، فضلاً عن فوائده العديدة لصحة العين؛ حيث يعمل على الوقاية من مشاكل الإبصار المرتبطة بالتقدم في العمر.

يساعد مرضى ضغط الدم؛ لاحتوائه على عنصري الصوديوم والبوتاسيوم، فكلاهما يساعدان على ضبط ضغط الدم، والتقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

ويحوي الليتشي كمية عالية من الألياف، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وتساهم أيضًا في ضبط مستويات السكر بالدم.

يحفز الجسم على امتصاص الكالسيوم المتوفر بالأطعمة، فضلًا عن احتوائه على المغنسيوم، الذي يعزز من صحة العظام، ويقلل من فرص الإصابة بالهشاشة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق