اجتماعيات

انتهاء الجولة الأولى من «سباق فورمولا إي» وسط تفاعل سعودي وعالمي

انتهت الجولة الأولى من بطولة السيارات الكهربائية الضخمة «سباق فورمولا إي» في موسمها السابع، التي تستضيفها مدينة الدرعية التاريخية للموسم الثالث على التوالي.

ويعد هذا السباق الذي انطلق أمس الجمعة ويواصل جولاته اليوم السبت، أول سباق ليلي في تاريخ فورمولا إي؛ حيث انته الجولة الأولى مساء أمس الجمعة بتتويج الهولندي نيك فريز بالمركز الأول.

سباق فورمولا إي

وجاء في المركز الثاني، السويسري إداواردو مونتارا، بينما حل النيوزيلندي ميتش إيفانزا في المركز الثالث من الجولة الأولى للسباق الليلي.

وتستضيف مدينة الدرعية بالمملكة، الموسم السابع من البطولة للموسم الثالث على التوالي، يومي 26 و27 فبراير، بتنظيم وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ومن جانبه، علق الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة السعودي، على هذا العرس الرياضي الكبير، مرحبًا بالمتسابقين على أراضي المملكة.

وقال وزير الرياضة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أهلاً بالأبطال في الدرعية: أول سباق ليلي في تاريخ فورمولا إي».

وفي سياق متصل، قالت ريما الجفالي؛ أول متسابقة سعودية تنافس في بطولة دولية على أرض المملكة: «في ديسمبر2019.. سابقت لأول مرة في بلدي».

وأضافت «أدعوكم أن تشاهدوا معي سباق الفورميلا إي للسنة الثالثة بالدرعية يوم 26 و27 فبراير، سأشارك في بطولة الفورمولا 3 البريطانية السنة هذي مع دقلس موتورسبورت».

اقرأ أيضًا: انطلاق أول سباق ليلي في تاريخ «فورمولا إي» بالدرعية التاريخية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق