جمالكرشاقتك

الشاي الأبيض.. طريقك للتخلص من الوزن الزائد

تقتصر معرفتنا حول أنواع الشاي على نوعين فقط، فدائمًا ما نسمع عن الشاي الأخضر والأسود وفوائدهما الصحية، ولكن هل سمعتي من قبل عن الشاي الأبيض وفوائده؟

الشاي الأبيض

ويعد الشاي الأبيض هو أحد أنواع الشاي، ويتم استخراجه من نبات «كاميليا سينينسيس» وهو النبات نفسه الذي يُستخرج منه الشاي الأخضر والشاي الأسود.

ولكن بالرغم من استخراجهم جميعًا من نبات واحد، إلا أن لكل منهم خصائص وفوائد مختلفة عن الآخر، ويرجع ذلك إلى طريقة معالجة الشاي ما يمنحه نكهات ورائحة فريدة.

فوائد الشاي الأبيض

ويعتبر الشاي الأبيض هو الأقل معالجة من بين الأنواع الثلاثة للشاي، وبالتالي فهو أكثر الأنواع احتفاظًا بمضادات الأكسدة والفوائد الصحية مقارنة بالنوعين الآخرين، كما أنه يحتوي على كمية أقل من الكافيين.

 الشاي الأبيض

1- غني بمضادات الأكسدة

يمتاز هذا النوع من الشاي باحتوائه على العديد من الجزيئات النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة، التي تحمي الجسم من الالتهابات المزمنة وضعف المناعة وتحافظ على الخلايا من التلف.

2- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وزيادة المناعة ومنع تكون الكوليسترول الضار LDL؛ نظرًا لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول الشاي

3- يساعد على خسارة الوزن

يؤدي الشاي الأبيض نفس وظيفة الشاي الأخضر في حرق الدهون وخسارة الوزن؛ لاحتوائه على مركبات مرتبطة بحرق الدهون ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة.

4- يحمي الأسنان من البكتيريا

هذا النوع من الشاي يمتاز باحتوائه على الكثير من الفلورايد الذي يساعد على تقوية الأسنان، من خلال مكافحة البكتيريا والسكريات التي تؤدي إلى التسوس.

5- يساعد في مكافحة الشيخوخة

يحتوي على مركبات تعمل على حماية البشرة من آثار الشيخوخة الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسيجية.

تعرف على عدد السعرات الحرارية في كوب الشاي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق