اجتماعيات

السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة في هذا الموعد

تستعد الجهات المعنية إلى تطبيق قرار مجلس الوزراء السعودي، الذي يرمي إلى السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، وفق عدة شروط وضوابط معينة، بالتزامن مع انطلاق العام الجديد 2020.

السماح للأنشطة التجارية بالعمل

ومن المقرر، أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ على مستوى جميع الأنشطة التجارية في المملكة، بداية من يوم الأربعاء المقبل، الموافق 1 يناير 2020.

ويُمكن هذا القرار أصحاب الأنشطة التجارية، ممن تنطبق عليهم الضوابط، التقدم  إلى الأمانات والبلديات التي يقع النشاط التجاري في نطاق اختصاصها المكاني، بطلب إصدار الترخيص اللازم؛ للبدء في ممارسة الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة.

مجلس الوزراء

وأعلن مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في يوليو الماضي، السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة.

وجاء نص القرار « يسمح للأنشطة التجارية العمل لمدة 24 ساعة بمقابل مالي، يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية – وفقًا للاعتبارات التي يقدرها – كما يحدد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة».

ويساعد هذا القرار في تنشيط الدورة الاقتصادية وتوفير فرص وظيفية أكبر، فضلًا عن إتاحة الخدمات والمنتجات في الأسواق على مدار الساعة؛ مما ينشط الحركة الاقتصادية.

ويعود هذا القرار بالنفع على معظم قطاعات الاقتصاد، التي ستتأثر بزيادة الطلب على المنشآت والعقارات وزيادة الفرص الوظيفية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مثل «المطاعم، والمحلات التجارية».

مجلس الوزراء العرب للاتصالات يختار “الرياض” كأول عاصمة عربية رقمية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق