مجلس الوزراء العرب للاتصالات يختار "الرياض" كأول عاصمة عربية رقمية

كشف مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، مساء أمس الأربعاء الموافق 18 ديسمبر، في بيان مشترك، عن اختيار العاصمة السعودية الرياض لتكون أول عاصمة عربية رقمية.

سلسلة مطاعم عالمية تستقبل زوار موسم الرياض

واختتمت اليوم فعاليات دورة مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات الـ 23 التي ترأستها المملكة هذا العام تحت شعار "طموح عربي، لجيل رقمي"، والتي تعد إحدى الفعاليات المعتمدة على هامش قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها المملكة في 2020.

وقرر المجلس خارطة بناء المجتمع الرقمي؛ حتى يتمكّن الجميع من تسخير كامل إمكاناتهم للنهوض بتنميتهم وتحسين نوعية حياتهم؛ وذلك بناءً على مقاصد ومبادئ ميثاق جامعة الدول العربية.

«هيئة الترفيه» تحذر: ألعاب الأطفال في موسم الرياض مُخصصة لهم فقط

وتضمن الإعلان العربي الرقمي المشترك، 5 مبادئ، يأتي في أولها الاقتصاد الرقمي وتذليل العقبات أمامه، وحلّ الشباب في المبدأ الثاني؛ لأنهم المحرك الرئيس لعجلة التقدم والبناء في العالم الرقمي، بينما شمل المبدأ الثالث البيانات باعتبارها عاملاً أساسيًا للتطور الرقمي وقيادة المستقبل، وممكّنًا أساسيًا للثورة الصناعية الرابعة.

واستعرض المبدأ الرابع، الابتكارات؛ حيث أبدى المجلس استعداده والدول الأعضاء لدعم المبتكرين والمبدعين والرياديين، وتوفير بيئة حاضنة ومشجعة للابتكار وريادة الأعمال في القطاعات كافة.

وحرص المجلس على الختام بالمبدأ الخامس وهو الاتحاد والعمل المشترك؛ حيث يسعى إلى تنسيق الجهود والمواقف لتكون المنطقة العربية قوة إقليمية وعالمية في العالم الرقمي.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية