رشاقتك

8 علامات تدل على ممارستك رياضة الجري بشكل خاطئ

يشعر الكثير من الأشخاص ببعض الأمور الغريبة عند ممارسة رياضة الجري، سواء للمرة الأولى أو بعد فترة من الممارسة، ما يؤثر في عزيمتهن وصحتهن مع مرور الوقت.

ويعود ذلك إلى عدم التحكم في النفس أو عدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضة بشكل جيد؛ نظرًا لضعف العضلات وعدم استعداد الجسم.

ويوجد بعض العلامات، التي تدل على ممارسة رياضة الجري بشكل خاطئ، يجب الإلمام بها حتى يتم تجنبها مرة بعد الأخرى، كالتالي:

1- وجع في الرقبة

قد تشعرين ببعض آلام الرقبة عند ممارسة رياضة الجري أو بعد الانتهاء، ويعود ذلك إلى ميل الكثير من الأشخاص للتحديث بأقدامهم ما يؤثر في الرقبة بشكل سلبي.

ويُنصح بالنظر إلى الأمام مباشرة عند ممارسة ريضاة الجري أو أي رياضة بشكل عام؛ حتى لا تتأثير الرقبة بوضعية خاطئة.

2- إمساك جانبي «التريد ميل»

يتسبب إمساك جانبي جهاز السير المتحرك «التريد ميل»، في إعاقة الجسم عن اتخاذ الوضعية السليمة، ما يضر بالنتائج المرجوة من التمرين.

3- ممارسة الرياضة قبل النوم

لا يعد هذا الوقت المثالي لممارسة الرياضة، بل من الأفضل ممارستها في الصباح أو بعد الظهيرة؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وتكون معدلات الحرق في كامل قدرتها.

4- ارتداء حذاء غير مناسب

يتسبب ارتداء حذاء غير مناسب لممارسة الرياضة، في تعرضك للإصابة؛ لذا يجب اختيار حذاء مناسب ومريح.

5- التنفس بصعوبة

عند الشعور بعدم القدرة على التقاط أنفاسك بشكل طبيعي والتنفس بصعوبة، اعلمي بأن هناك خطأ ما، واحرصي على تنظيم عملية التنفس جيدًا، حتى لا تتعرضي للإغماء والأعياء.

6- الشعور بألم في العضلات

الشعور بألم في العضلات دليل على ممارسة التمرين بشكل صحيح، ولكن إذا زاد الأمر يعني وجود مشكلة في الإحماء؛ لذا احرصي على الإحماء جيدًا واسترخاء العضلات بعد أداء التمرين.

7- التعرض لتقلصات

تعود هذه التقلصات إلى عدم تنظيم النفس وإهمال تناول الماء؛ لذا يجب الاهتمام بالماء وتنظيم التنفس والاهتمام بنوع الأكل قبل الركض.

8- وجع الركبة والتمايل للأمام أثناء الركض

من العلامات الخاطئة أثناء ممارسة الجري، الشعور بآلام في الركبة والتمايل للأمام، لذا يجب أن تعدلي من مستوى ظهرك أثناء الجري.

اقرأ أيضًا: منها ممارسة الرياضة قبل الإفطار.. 6 طرق خاطئة لفقدان الوزن لاتتبعها

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق