رشاقتك

6 تمارين للتخلص من انتفاخ البطن في وقت قصير

هناك تمارين للتخلص من انتفاخ البطن، يمكن لكل سيدة ممارستها في منزلها، لكي تظهر بمظهر مثالي، وكي تتخلص من الانتفاخات المزعجة.

تمارين للتخلص من انتفاخ البطن

ويعتبر انتفاخ البطن واحدًا من المشاكل المزعجة الصحية، التي يعاني منها العديد من السيدات، بسبب الممارسات الغذائية الخاطئة.

ويحدث انتفاخ البطن، نتيجة زيادة الغازات وكمية الهواء التي تحدث في المعدة والقناة الهضمية، ومن الممكن علاجه ببعض التمارين الرياضية الخفيفة.

تمارين للتخلص من انتفاخ البطن في وقت قصير

 

وخلال السطور التالية، تقدم «الجوهرة»، مجموعة تمارين للتخلص من انتفاخ البطن، والتي تساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء سريعًا ومعالجة مشاكل الجهاز الهضمي.

 

التمرين الأول

في هذا التمرين، استلقي على الأرض، مع جذب الركبتين تجاهك ثم ضميهما بيديك، وبعدها قربيهما تجاه صدرك.

يجب عليك أن تتنفسي بعمق، مع المحافظة على هذه الوضعية عدة دقائق قليلة.

 

التمرين الثاني

في هذا التمرين، عليكِ أن تستلقي على الأرض مع المحافظة على أن يكون ظهرك مستقيمًا، مع ثني الركبتين معًا بحيث تكون على 90 درجة مع رفعهما في الهواء.

ثم الخطوة التالية، مدي ذراعيك وبعده عليك أن تنحني بقدميك المثنيتين بحيث تكون على جانب واحد مع تكرار نفس التمرين في الجانب الآخر.

 

تمارين للتخلص من انتفاخ البطن
تمارين للتخلص من انتفاخ البطن

التمرين الثالث

استلقي على الأرض، مع ثني قدميك 90 درجة على الأرض، ورفع الجسم بحيث يكون بعيدًا عن الأرض، وكل ذلك مع المحافظة على استقامة الرأس والرقبة.

 

التمرين الرابع

خلال هذا التمرين، عليكِ الجلوس بحيث تكون ساقيك إلى الأمام، مع ثني ركبتك اليسرى بحيث تكون باتجاه اليمين، مع وضع ساقك اليمنى تحت الجهة المعاكسة، والخطوة التالية تكون عند وضع يدك اليمنى على ركبتك وتكون اليد الثانية على الأرض تجاهك.

تمارين للتخلص من انتفاخ البطن
تمارين للتخلص من انتفاخ البطن

التمرين الخامس

هنا يجب عليك أن تستلقي على الأرض، وعليك ضم قدميك مع خفض رأسك، وبعدها انحني إلى الأمام حتى تصل رأسك عند كعب القدم، وبعد ذلك يجب عليك مد يديك على الأرض تجاهك، ولكن بشكل مستقيم.

 

التمرين السادس

في هذا التمرين، يجب أن تركعي على ركبتيك، وقومي بوضع كفيك على الأرض، بعدها قوسي ظهرك ببطء، وذلك حتى تصبح الوضعية على شكل جلسة القطة، قومي بعدها برفع صدرك ورأسك باتجاه أعلى ثم قومي تبقليص البطن بلطف، واخفضي رأسك بين يديك.

4 تمارين رياضية للسيدات لحرق الدهون في وقت قليل

اقرأ أيضًا: تمارين شد البطن في رمضان.. متى تمارسيها؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى