أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية والجافة.. اختاري المناسب في العيد

تواجه الكثير من النساء، مشلكة في البحث عن أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية والجافة؛ حيث يعتبر من العناصر الأساسية للمكياج.

أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية والجافة

وتميل الكثير من النساء إلى الزيارات العائلية والجولات مع الأصدقاء في عيد الفطر؛ لذلك عليك الاستعداد جيدًا وتطبيق مكياج مثالي، يبدأ باختيار كريم الأساس المناسب.

وفي هذا التقرير، تستعرض «الجوهرة» لكِ سيدتي، أفضل كريم أساس للبشرة الجافة والدهنية.

[caption id="attachment_149826" align="alignnone" width="1080"]أفضل كريم أساس للشرة الدهنية والجافة أفضل كريم أساس للشرة الدهنية والجافة[/caption]

كريم اساس L'ORÉAL PARIS  للبشرة الدهنية

كريم أساس لوريال باريس، يناسب كلّ أنواع البشرة ومنها بشرتكِ الدهنية. فهو ذو تركيبة خفيفة وناعمة، لا يتجمّع على البشرة ولا يحتوي على أي نوع من الزيوت. يرتكز على الماء والفيتامينين A وC.

أفضل كريم أساس للشرة الدهنية والجافة

كريم الأساس Clinique Acne Solutions

من المتعارف عليه، أن البشرة الدهنية تكون مصابة بشكل دائم بحب الشباب، لذلك عليك توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بكريم الأساس.

ويوجد كريمات قد تسبب انسداد للمسام، وهو ما يزيد أزمة حبوب الشباب لديك؛ لذلك أنتجت كلينيك هذا الكريم المناسب.

مكياج كلينيك السائل لحب الشباب، هو الأفضل للبشرة الدهنية؛ لأنه لا يمنحك تغطية ولمسة نهائية لطيفة خالية من اللمعان فحسب، بل يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يذيب الزيوت الموجودة على وجهك ويتخلص منها.

 

كريم الأساس Fenty Beauty Pro Filt’r Soft Matte Longwear

يقدم لك كريم الأساس Fenty Beauty Pro Filt’r Soft Matte Longwear ميزة أخرى مختلفة، فهو يمتلك قدرة البقاء على بشرتك دون أن يتجعد مهما حدث.

يقوم كريم Fenty Beauty Pro Filt’r Soft Matte Longwear  بكل ذلك ولا تشعرين حتى أنك تضعين شيئًا على بشرتك؛ لذلك لا تترددي في استخدامه.

كريم أساس جورجيو أرماني Power Fabric

يعتبر كريم أساس جورجيو أرماني Power Fabric، من أفضل الأنواع التي تمنحكِ بشرة مخملية رائعة مع تغطية كاملة. كذلك، يحتوي على معامل يحميك من الشمس بنسبة 25 درجة، وتدوم فاعليته لمدة تصل إلى 16 ساعة. ويتوفر الكريم بـ 20 درجة مختلفة، من أجل أن يتناسب مع جميع ألوان البشرة.

قد يهمك: مكياج العيون الصغيرة بخطوات سهلة.. تجنبي هذه الأخطاء (فيديو)

 

[caption id="attachment_144313" align="alignnone" width="800"]Power Fabric أفضل 5 كريمات أساس للبشرة الدهنية[/caption]

 

 

كريم أساس لانكوم LANCÔME Teint Idole Ultra 24H للبشرة الجافة

يُعرف هذا النوع بتركيبته الناعمة الغنية بالبوليمر، فتأكدي أنه سيزودكِ بنضارة لا مثيل لها، فهو مصنوع لصاحبات البشرة الجافة.

كريم أساس MAYBELLINE NEW YORK Fit Me Matte Dewy + Smooth للبشرة الجافة

هذا الكريم من علامة مايبلين، مخصص لصاحبة البشرة الجافة، فهو قادر على أن يجعلها أكثر ليونة ويرطّبها، كما يخفي العيوب فور تطبيق الطبقة الأولى منه.

Shade Finder - Maybelline Fit Me Dewy + Smooth Foundation | Ulta Beauty

كريم أساس LA MER The Soft Fluid Long Wear Foundation للبشرة الجافة

يحتوي كريم الأساس هذا على مواد مرطبة ومضادة للأكسدة، لديها قدرة على أن تحول بشرتكِ الجافّة إلى حريرية.

كريم أساس NARS Sheer Glow Foundation للبشرة  الجافة

كذلك، هذا الكريم معروف بتركيبته المرطبة الخفيفة على البشرة والغنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي ستجعل بشرتكِ الجافة ناعمة الملمس وتشعّ نضارة.

[caption id="" align="aligncenter" width="1500"]أفضل كريم أساس للشرة الدهنية والجافة أفضل كريم أساس للشرة الدهنية والجافة[/caption]

نصائح لشراء كريم الأساس المناسب لبشرتك

يجب الإشارة إلى أن شراء كريم الأساس المناسب لبشرتك، يتطلب منك جهدًا كبيرًا، فيجب أن تراعي بعض النصائح، والتي تتضمن الآتي..

 

  • اطلبي في البداية عينة "Tester" صغيرة من كريم الأساس لتجربته في المنزل، لأن استخدامها يساعدك على اكتشاف مدى تجاوب المستحضر مع تركيبة بشرتك.
  • اختاري كريم أساس من ماركة جيدة موثوق فيها؛ لتجنب الوقوع في مشكلات.
  •  كذلك، انتبهي إلى طبيعة بشرتك قبل اختيار نوع كريم الأساس الذي ستشترينه، فهناك كريم أساس مخصص لكل نوع بشرة: جافة أو دهنية أو عادية أو مختلطة.
  • عليكِ معرفة أن كريم الأساس السائل مناسب للبشرة الجافة جدًا، لتركيبته الغنية المرطبة، أما النوع "اويل فري" فهو مناسب للبشرات المختلطة والدهنية.
  • اختاري كريم أساس أفتح أو أغمق بدرجة واحدة فقط من لون بشرة وجهك، حتى تبدي بإطلالة طبيعية غير مصطنعة.
  • لا تقومي بشراء كريم الأساس ذي التركيبة الثقيلة، وذلك إن كنتِ تعانين من بشرة غير ملساء وذات تجاويف وبثور؛ لتجنب تكتل المكياج، واستخدمي تركيبة خفيفة مع خافي العيوب "كونسيلر"، لتغطية البقع الداكنة في الوجه.
قد يهمك: إزالة الرؤوس السوداء في الأنف.. 5 طرق سهلة