تمارين شد البطن في رمضان.. متى تمارسيها؟

قد يظن البعض أن تمارين شد البطن في رمضان، مٌجهدة ويجب التوقف عنها خلال الصيام، إلا أنه اعتقاد خاطئ.

تمارين شد البطن في رمضان

وتساعد تمارين البطن في رمضان، في الحصول على بطن مسطح وعضلات مثالية في وقت قياسي، لأنها تحرق الدهون بشكل أسرع، ولكن يجب ممارستها في أوقات معينة.

وتقدم لكِ «الجوهرة» في التقرير التالي، أفضل تمارين شد البطن في رمضان، ونصائح لـ ممارسة الرياضة في رمضان.

قد يهمك: أفضل مشروبات لحرق الدهون في رمضان.. تناولها بعد الإفطار

 

[caption id="attachment_170068" align="alignnone" width="1200"]تمارين حرق دهون البطن في وقت سريع تمارين حرق دهون البطن[/caption]

أفضل تمارين شد البطن في رمضان

أكد خبراء تغذية، أن ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة من شأنه زيادة سرعة حرق الدهون بصورة أكبر، لأنَّ المصدر الأساسي للطاقة وهو السكر قد استُنفذ.

وعلى الرغم من أن هناك باحثين يميلون إلى فكرة أن تمارين البطن لا تحرق الدهون، لكنها في جميع الأحوال ستساهم في حصولك على بطن مشدود ومثالي، في حال واظبتي على نظام غذائي صحي خلال رمضان.

وإليك أبرز تمارين البطن يمكنك ممارستها في رمضان.

[caption id="attachment_179918" align="alignnone" width="768"]تمارين شد البطن في رمضان تمارين شد البطن في رمضان[/caption]

twisted crunch

يعد هذا التمارين من أبرز تمارين البطن، التي تساعدك في الحصول على بطن مسطح سريعًا.

وكل ما عليك فعله هو الجلوس في هذه الوضعية كما هو موضح في الصورة التالية، والحرص على أن يكون الجسم مشدودًا والظهر مستقيمًا.

احرصي على ألا تقترب ساقك من الأرض أو من بطنك بشكل كبير، فيجب أن تكون في المنتصف كما هو موضح.

ويمكنكِ استخدام أي وزن لديك في المنزل، أو زجاجة وقومي بوضع الرمال بداخلها، إذا كان لا يوجد لديِك أوزان بالمنزل.

قد يهمك: أفضل 5 تمارين يمكن ممارستها خلال الصيام.. تجنبي هذه التدريبات

[caption id="attachment_179903" align="alignnone" width="1920"]تمارين شد البطن في رمضان تمارين شد البطن في رمضان[/caption]

تمرين البلانك لشد عضلات البطن

يجب قبل القيام بتمارين شد البطن، أداء تمارين الإحماء أولًا لتسخين الجسم؛ لتجنب أي مشكلة في الجسم. بعد ذلك يمكنكِ البدء في تمرين البلانك؛ وهو من أشهر تمارينات شد البطن على الإطلاق، وأسهلها كذلك. كل ما عليك فعله الآن، هو أخذ وضعيه تمارين الضغط وهو معروف للجميع. بعد ذلك قومي بثني المرفقين بزاوية 90 درجة على أن يبقى الجسم مستقيمًا، وعليك محاولة الثبات على هذا الوضع لفترة من الوقت مع أخذ شهيق وزفير ببطء.

قد يهمك: رجيم الكاكاو لخسارة الوزن.. كيف تفقدين الوزن سريعًا؟

تمرين بلانك جانبي

استلقي على الجانب الأيمن من الجسم مع الاستناد على المعصم الأيمن، ولكن احرصي على استقامة جسمك قدر المستطاع، ثم مدّي ذراعك اليسرى قدر المستطاع حتى تصل إلى أسفل الإبط الأيمن.

تأكدّي من أن كتفيك موازيان للأرض وجسمك مستقيمًا، وحاولي البقاء في هذه الوضعية 30 ثانية، ثم كرري هذا التمرين بالاتكاء على الجانب الأيسر، وكرريه 10 مرات يوميًا.

 

تمرين بلانك تو بايك

لتنفيذ هذا التمرين، اتخذي وضعية البلانك ثمّ ارفعي جذعك بالاتكاء على الوركين، مع شدّ عضلات البطن والساقين والحرص على استقامة الجسم. اثبتي في هذه الوضعية 30 ثانية، وكرّري هذا التمرين 10 مرّات يوميًّا.

ملحوظة: الوقت المثالي لممارسة تمارين البطن في رمضان، يكون قبل الإفطار بحوالي 30 أو 40 دقيقة فقط.

فوائد تمارين عضلات البطن

هناك مجموعة من الفوائد، التي تعود علينا بممارسة تمارين عضلات البطن، وهي..

1- التخفيف من آلام الظهر والعمود الفقري. 2- تقوية عضلات البطن، مع إبرازها بشكل واضح. 3- تحسين وضعيتي الجلوس والوقوف عبر تقوية عضلات الظهر. 4- تنشيط الدورة الدموية. 5- تقوية عضلات الساق وشدّها. 6- تحسين عضلات البطن. 7- التخلّص من ترهّل الجلد، مع القضاء على السيلوليت في الجلد. 8- منع تراكم الدهون في البطن وتعزيز عمليّة التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضًا: تمارين شد عضلات البطن السفلية والقضاء عليها