اجتماعيات

«رفع نسب التوطين».. 5 مطالب من الشورى إلى هيئة الإعلام المرئي والمسموع

وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الأحد، عدد من المطالب إلى هيئة الإعلام المرئي والمسموع وذلك خلال الجلسة العادية الثامنة والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بعد) المنعقدة برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ.

وطالب المجلس هيئة الإعلام المرئي والمسموع بـ 5 مطالب، والتي تتضمن الأتي:

– وضع خطة استراتيجية متكاملة؛ بهدف تنمية المواهب السعودية في مجالات الإعلام المرئي والمسموع، بالإضافة إلى رفع نسبة فرص توطين الوظائف الإعلامية والوظائف المساندة المرتبطة بالصناعة الإعلامية.

اقرأ أيضًا.. كورونا في المملكة.. 1552 إصابة جديدة و7 مستشفيات تختبر 4 طرق علاج

– وضع الهيئة خطة من أجل ضبط وترشيد الانفاق على بعض البنود، وتفعيل إمكانات التشغيل الذاتي لبعض خدماتها ونشاطاتها؛ ما يكفل تحقيق كفاءة الانفاق وتقليل الهدر المالي.

– زيادة دعم مهام ونشاطات اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي من الناحية الفنية والمالية لمساعدتها في القيام بمهامها وخاصة فيما يتعلق ببرامج التواصل الاجتماعي.

– تطوير لائحة التصنيف العمري للبرامج التلفزيونية وتطبيقها على القنوات التلفزيونية التي تبث عن طريق الأقمار الاصطناعية، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس الأستاذ بندر عسيري.

وعلى جانب أخر، وافق مجلس الشورى، خلال جلسة اليوم، على إجراءات المرحلة الانتقالية لتطبيق نظام الجامعات.

ووجه عدة مطالب إلى وزارة الاستثمار، والتي كان من أبرزها تشجيع الاستثمار في قطاعات الترفيه والسياحة والثقافة والتعدين والقطاعات الناشئة الأخرى؛ لدعم النمو الاقتصادي ورفع مستوى توظيف الكوادر الوطنية، بالإضافة إلى اعتماد منصة موحدة، للتسويق والترويج لجذب الاستثمارات الخارجية.

 

اقرأ أيضًا:

توفير مواصفات قياسية سعودية لمكافحة آثار كورونا مجانًا.. تعرف عليها

«موهبة» تعلن قبول 87% من طلابها في أكبر الجامعات الأمريكية

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق